عملت شركة نفط وغاز في مكسكو سيتي على إضافة حوض مربع مليء بالنفط الخام في مدخل مكاتبها الرئيسية. حيث عمل مصممو شركة LSA Arquitectos/BLANCASMORAN على إختيار مواد تثير إهتمام العملاء الزائرين للمكاتب من خلال إضافة المادة.

وفي البهو، عمل المهندسون على وضع بركة بعمق 15 سم، تم ملأها بالنفط المعالج، والذي ينتج بقعة وسط عاكس للغاية. وفي الزوايا الأخرى من المكاتب، تم إضافة أسطح حجرية لترمز إلى التغير الجيلوجي للأرض على مر ملايين السنين ليتم تحويل المواد العضوية المتحجرة إلى النفط الخام.

وفي إشارة الى هذا العمل المميز، قال المهندس المعماري هابيل بلانكاس موران: "بما أن النفظ هو مادة تكونت بعد ملايينا لسنوات، لذا أردنا أن نشير إلى هذه الحقيقة عبر الزمن، بإختيار مادة معدنية سائلة، وهي مادة الترافرتين الإيراني، ومادة نباتية واحدة أخرى وهي القشرة الخشبية لأشجار الجوز لتنفيذ هذا التصميم الداخلي."

كما تم إستخدام الرخام الإيراني لتغطية الجدار خلف مكتب الإستقبال الذي يؤدي إلى المكاتب، كما تم إستخدامه على الجدران والحواجز. وكان إستخدام النفط الخام موفقاً، كونه معدناً ثقيلاً صقيلاً عاكساً للإضاءة وكأنه مرآة، وبشكل عام فإن القوام والسطوح تم إختيارها بعناية لتلائم الجو العام للمكان وطبيعة عمله.

المزيد:

أفكار مبتكرة لتنظيم مكتبك

مكاتب عملية ومريجة

مساحة خاصة جداً

منتجات لمكتب مشرق