يتميّز العلم الإماراتي بألوانه الأربعة الجميلة: الأخضر والأبيض والأحمر والأسود. تحمل بعض الفواكه ألوان العلم الإماراتي. وفي مناسبة العيد الوطني 42، سنعرّفك إلى فوائد هذه الفواكه الرائعة للصحة. الكيوي والفراولة والموز والتوت هي التي تمثل لون العلم الإماراتي. فما هي فوائدها الصحية يا ترى؟

الكيوي: يحتوي الكيوي على كمية عالية من الفيتامين "سي". يسهم في تعزيز جهاز المناعة خصوصاً في أيام الشتاء الباردة. الكيوي غني جداً بالألياف الغذائية التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم. وهذه الفاكهة أيضاً تخفف من مشاكل الجهاز التنفسي والكحة.

الفراولة: تعتبر الفراولة الفاكهة الصديقة للجمال بفضل احتوائها على كمية عالية من الفيتامينات التي تمنح رونقاً للبشرة وعلى كمية هائلة من المواد المضادة للأكسدة التي تحارب التجاعيد. كما أنّ تناول كوب من الفراولة يومياً يزوّدك بالشبع ويساعدك في خسارة الوزن.

الموز: البوتاسيوم الموجود في الموز يسهم في تنظيم ضغط الدم في الجسم ويحدّ من التقلصات العضلية. كما أنّ الموز يحتوي على كمية عالية من الماغنزيوم وبالتالي يمنحك الإسترخاء والهدوء ويحدّ من التوتر.

التوت: كوب من التوت يحتوي فقط على 14 سعرة حرارية، ما يعني أنّه يمكنك تناول كمية كبيرة من هذه الفواكه أثناء اتباع الرجيم من دون الشعور بالذنب. كما أنّ التوت يحمل مذاقاً حلواً ولذيذاً وهو يغنيك عن تناول الحلويات.

ما رأيك يا زهرتنا بتزيين منزلك بالعلم الإماراتي عبر استخدام الفواكه في العيد الوطني 42؟

 

المزيد:

بدائل صحية تنسيك الحلوى

الكابوتشينو: القهوة المفضّلة للمرأة العربية

أرقام عن السمنة قد تصدمك!