تتميز مكاتب شركة Google "غوغل" في سيدني بألوانها البرتقالية والصفراء والألوان الأخرى الحارة، بالإضافة إلى التركيب المعماري ذو الأقواس داخل القاعات.

عمل على تصمم المكاتب الرئيسية لغوغل في العاصمة الإسبانية مدريد ستوديوهات Jump، وهي مقسمة على طابقين في برج بيكاسو، في مكان مرتفع من شمال مدينة مدريد.

ويصف المصممون المكتب بالقول: "لقد عملنا على جعل المساحات المكتبية ذات أعلى درجات المرونة لتشجع على الأداء الوظيفي، كما تلبي تطلعات العميل الذي يريد أن يتمتع موظفيه بالفردية والعمل في مكان مريح وقريب من الطابع المحلي للمكان.

يضم الطابق السفي منطقة الإستقبال وصالة المحاضرات والكافتيريا، بالإضافة إلى مساات مكتبية. وتمنح التصاميم والرسومات والنقوش على الحدران والسقف وحول الجزء الأمامي من مكتب الإستقبال طابعاً مميزاً من أجواء شركة غوغل، محرك البحث العالمي الأكثر إستخداماً على الإنترنت.

أما الطابق الأعلى، فله تصاميم معمارية إسبانية تقليدية، متمثلة بالأقواس تفصل مساحات العمل، كما أنها توفر رفوفاً للتخزين. وتوجه منطقة ترفيه في مكان العمل، تحتوي على طاولة بينغ بونغ وكذلك منطقة مفتوحة للأستراحة تتوفر فيها معدات الخدمة الذاتية.

المزيد:

“جان نوفيل” يصمم مكتباً للعيش فيه

أفكار مبتكرة لتنظيم مكتبك

مكاتب عملية ومريجة