تتراكم لدى سيدة البيت الكثير من الزجاجات الفارغة، تلك التي تستخدمها في المطبخ من عبوات الطبخ الجاهزة مثل معجون الطماطم والمخللات وغيرها. البعض منها تعيد إستخدامها كعبوات تخزين، والبعض الآخر بالإمكان إستغلالها بشكل أفضل كما في الأفكار المميزة التالية:

عبوات للشموع

إعادة تدوير مزدوج في هذه الفكرة، تشمل الزجاجات الفارغة وكذلك الشمع المستخدم مسبقاً، حيث يجتمع الإثنان في هذه العبوات الجميلة والتي يمكن أن تكون قناديل تشتعل ليلاً في الجلسات الخارجية وداخل البيت. كما أنها تساهم في قتل الحشرات عند الجلوس خارجاً. وبما أنكِ ستختارين لون الشمع الذي يعجبكِ، فأعملي على تنسيقه مع لون المكان الذي ستضعين فيها الشموع.

تحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة، شمع ملون مبشور، خيط للشمعة، زر لتثبيت الخيط أسفل الشمعة، قدر لإذابة الشمع، ملعقة خشبية لتقليب الشمع أثناء الإذابة على النار.

 عبوة للصابون السائل

 جميعنا يحتاج بعض الصابون الإضافي في الحمام، خاصة وإن حفظ في زجاجة فارغة بشكل سائل يسهل إستخدامه وحفظه من دون الفوضى التي تسببها بعض قوالب الصابون أحياناً. كما أن هذه الطريقة إقتصادية جداً، ذلك بسبب توفر الصابون السائل في عبوات كبيرة عائلية، وبذلك يمكن وضع بعض الصابون السائل في هذه العبوات الزجاجية وإعادة تعبئتها كل مرة.

تحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة مع غطائها المعدني، جهاز ضاغط للصابون، صمغ سيليكون لتثبيت الجهاز بغطاء العبوة الزجاجية.

 إطار للصور العائلية

إنها طريقة إستثنائية وجميلة لعرض ذكريات العائلة في البيت. حيث يمكن وضع الصور في الزجاجة الفارغة من الداخل وستُعرض بطريقة بانورامية. وكذلك بالإمكان إضافة أي شيء آخر للزجاجة لتزيينها كأطار أو كمكان للخزن والتنظيم.

الأصداف أو الحجارة الصغيرة أو الأزرار، ويمكن تزيينها من الداخل أو الخارج بإلصاقها بواسطة صمغ سائل.

تحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة، صور.

 شمعدانات

هذه الفكرة الشاعرية يمكن تنفيذها بلصق قطعة من قماش الدانتيل المخرم، وإلصاقه من الداخل على جدران الزجاجة بشكل متقن. ومن ثم إضافة شمعة في قعر الزجاجة، وبذلك تحصلين على شمعداناً بطراز رومانسي قديم يزين الحمامات أو إطارات الشبابيك، أو حتى الجلسات الخارجية.

تحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة، سبري لاصق، مفرش دانتيل، خيط، شريط ساتان.

المزيد:

9 أساليب لتجديد الخزانة القديمة

كيف تكون الفواكه جزء من الديكور؟!

كيف تصنعين زهرية على طراز “الشابي شيك”

أفكار إقتصادية لإعادة التدوير