"أحبك بهذا القدر!" هذا ما عبرت عنه هدية أنجلينا جولي لحبيبها براد بيت في عيد ميلاده الخمسين المصادف يوم 18 ديسمبر، وقد أنفقت 12.2 مليون جنيه أسترليني ثمناً لهذه الهدية التي ضمت بيتاً شاطئياً عجيباً، على أحد جهتي القلب.  يشابه الكوخ الذي يبرز من صخور الجزيرة، ويتداخل بديكوره معها.

وبحسب صحيفة الديلي ميل الإنجليزية، فإن أنجلينا هرعت لإستكشاف الجزيرة حالما علمت بأنها معروضة للبيع، خاصة فبالإضافة إلى قرب الجزيرة التي تبعد 50 ميلاً فقط عن نيويورك، كان البيت الذي شيد عليها من تصميم المعماري فرانك لويد رايت، المهندس المعماري المفضل لبراد بيت.

البيت الذي أطلق عليه تسمية "بترا"، شيد بالأساس بشكل كوخ عام 1950، في حين تم بناء البيت بشكله الحالي الموسع إعتماداً على مخطاطات المعماري رايت عام 2008، أي من بعد 48 عاماً من وفاته.

ويضم تصميم البيت الأسقف المغطاة بالواح خشبية راقية من خشب الماهوغاني، ويفتح من خلال تصميمه على مساحات شاسعة من المحيط.

أما تصميم المطبخ، فيقدم حجارة الجزيرة الغرانيت الصلبة جزءاً من أثاثه، فهو مزيج بين الحديث والقديم في طرازه، بالإضافة إلى الخزائن العصرية من الفولاذ والخشب المصقول.

ويتخذ أسلوب الصخور الطابع الرئيسي للبيت، فهو يتداخل في غرفة المعيشة ليكون أحد جدرانها البارزة، مما يميز هذا المكان عن أي مكان في العالم.

أما شرفة البيت المفتوحة على المحيط، زينتها مسطبة منحوتة من خشب أشجار الجزيرة، ورصعت جدرانها قطع من أحجار الجزيرة، المكان المثالي لأوقات مميزة ورومانسية للحبيبين.

المزيد:

زيارة لقصر المصمم العالمي فالنتينو في فرنسا

زيارة لبيت نجمة CSI ميامي

مصممة الأزياء جيل ستوارت تُثري بيتها بأعمال الفنانات المعاصرة