فازت الشركة الأميركية للأغذية "أميريكان ديلايت" بأرقى جوائز معرض "سيال الشرق الأوسط"، إذ نالت جائزة "سيال للابتكار" بفضل منتجها الفريد، علب التونا الخالية من الأسماك.

وتم تسليم الجائزة للشركة التي تتخذ من ولاية جورجيا الأميركية مقراً لها خلال حفل عشاء خاص بالمناسبة. وتم اختيار31 منتجاً للأغذية والمشروبات للمنافسة على الجائزة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من لجنة خبراء مستقلين في القطاع، ترأسها إكزافيير تيرليت، الرئيس التنفيذي لشركة "إكس تيس ي وورلد إنوفيشين" المتخصصة في استشارات قطاع الأغذية.

وأشار تيرليت إلى أنّ مرصد "سيال الشرق الأوسط للابتكار" تميز بطابعه العالمي هذا العام، خصوصاً أنّ المنتجات المشاركة جاءت من 14 دولة حول العالم، بما فيها الدولة المضيفة للمعرض، أي الإمارات العربية المتحدة.

وقال: "كان صعباً علينا اختيار الفائز النهائي لدورة هذا العام في ظل المنافسة القوية بين المنتجات. وقدم جميعها ابتكارات فريدة وجديدة على المستهلك".

وأضاف: "اخترنا منتج "التونا المعلبة الخالية من السمك" التابع لشركة "أميريكان ديلايت" لأنه بديل طبيعي 100% ومصنّع من الخضراوات، وهو مثالي للذين يتبعون حمية غذائية تعتمد على الخضراوات والفواكه، وغير الراغبين بأكل التونا لأسباب أخلاقية أو بيئية. أعتقد بأن هذا المنتج سيحظى باهتمام كبير حول العالم".

وتابع تيرليت: "من أبرز النقاط التي أثارت الاهتمام في دورة هذا العام كانت التنوع العالمي للمنتجات المتنافسة على الجائزة، التي شهدت مشاركة من دول لم تشارك من قبل. أما النقطة الأخرى فكانت جودة المنتجات المشاركة".

ومن بين المنتجات الإماراتية التي ضمتها القائمة النهائية المشاركة في "كوكتيل سجق الجمال المعلب" المقدم من شركة "الخليج للحوم"، وحليب "بينيكول" من "العين للألبان"، ومنتج البقلاوة المقدم من "حلويات الدار".

المزيد:

كيف يكبح الليزر شهيتك؟

الكابوتشينو: القهوة المفضّلة للمرأة العربية

بدائل صحية تنسيك الحلوى