التدخين من أسوأ العادات في عالمنا العربي. ليست السيجارة وحدها بل أيضاً النرجيلة تلقى رواجاً كبيراً، خصوصاً بين الصبايا. مساوىء التدخين عديدة ومن أبرزها ارتفاع ضغط الدم وسرطان الرئة. لكن هل تعلمين أنّ التدخين يؤثر سلباً في عمليات التجميل؟

نجاح عمليات التجميل يعتمد على نوعية جلد المريض. يؤذي التدخين الأوعية الدموية الصغيرة ويسبّب ضعفاً في الدورة الدموية، مما يسبب مشاكل في الجلد تسهم في عدم انجاح العملية الجراحية بنسبة 100?. ويعتبر البوتوكس والفيليرز من أكثر عمليات التجميل التي تتأثر سلباً بالتدخين. كما أن التئام الجروح بعد عملية التجميل يأخذ وقتاً أطول بسبب خلايا البشرة المدمرة بسبب التدخين.

ويمكن أن يزيد التدخين احتمال حدوث النزيف خلال العملية الجراحية. وهو يزيد من الشعور بالألم بعد الخضوع للعملية ويخفف من فعالية الأدوية المسكنة التي يتم تناولها للتخفيف من وجع العملية.

فيا زهرتنا نصيحتنا لك هي التوقف عن التدخين إذا كنت تنوين الخضوع لعملية جراحية تجميلية. واذا كنت لا تستطيعين الإمتناع عن التدخين، ننصحك بالتخفيف تدريجاً من هذه العادة السيئة للحدّ من آثار التدخين السلبية على الجسم وعلى العملية التجميلية التي ستخضعين اليها.

 

المزيد:

انتبهي… “البوتوكس” قد يسبّب الموت!

 الليزر سلاحك لاستعادة شبابك

كيف التخلّص من تورّم العينين؟