بعد "زهرة النرجس"، و"زمن البرغوت"، يخوض مهيار خضور تجربته الشامية الثالثة عبر مسلسل "طوق البنات" للمخرج محمد زهير رجب الذي يدير كاميرته بعد أيام قليلة.

وعلمت "أنا زهرة" أنّ الممثل السوري الشاب يؤدي شخصية "فرانس" الشرير وهو ضابط فرنسي سفاح، يقع في حب فتاة دمشقية تدعى "مريم" تؤديها تاج حيدر العائدة إلى الدراما السورية بعد غياب. ويقع الضابط في حيرة من أمره بين البقاء لأجلها والزواج بها وبين العودة إلى بلده، لكنّ العلاقة تنتهي بعقد القران في أحد المساجد.

العمل من بطولة رشيد عساف، ورفيق سبيعي، ومنى واصف، وسوزان نجم الدين، ومرح جبر، ونادين قدور. ويحكي المسلسل قصة طوق البنات الذي اشتراه والد الفتيات لابنته الصغيرة "ست الشام". وبنصيحة من زوجته، يقرّر توزيع خرزاته على بناته ليعلّقن الخرزات على صدورهن. وبعد أن يعتقد أحدهم بأنّ والدهن يتعامل مع المحتل الفرنسي، يقدم على خطف أصغر بناته، مما يعني بأنّ الطوق قد انفرط، فتسرد الرواية معاناة أهلها بعدما قُتل خاطف الفتاة، فيموت وتموت معه الحقيقة. وتعيش الفتاة في بيت غريب قبل أن يقع من قام برعايتها في حبها، فيتساءل بينه وبين نفسه: هل هو حب أبوي أم عشق عذري؟

وكان مهيار قد أنهى قبل أيام تصوير مشاهده في مسلسل "نساء من هذا الزمن" إلى جانب زوجته قمر خلف، حيث يلعب شخصية "منصور" وهو محام زير نساء. لذا قرّر العيش في البلد رغم الظروف الصعبة، لكنه يعاني دوماً بين تقاليد محافظته "ريف دمشق" والجو المتحرر الذي يعيش ضمنه في المدينة.

المزيد:

المطلّقات يهيمنّ على الدراما السورية

جمال وسلافة وعابد فهد…. هكذا أصبحوا نجوماً!