أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض "فن أبوظبي" Abu Dhabi Art من خلال موقعها الرسمي ومواقع التواصل الإجتماعي استئناف فعالياته المتنوعة كافة في اليوم الثاني منه، بعد أن أعلن سابقاً عن إرجاء الفعاليات بسبب سوء الأحوال الجوية التي سادت مدينة أبوظبي أمس. 

ويجدر الإشارة إلى أن المعرض الفني الذي يقام في المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات بأبوظبي، ترافقه أنشطة خارجية تمتد على أطراف مدينة أبوظبي لتشمل مناطق مثل ميناء زايد وكورنيش أبوظبي ونادي الرياضات البحرية، وذلك ضمن برنامج ثقافي منوع شمل الفن والشعر والأدب، أطلق عليه "دروب الطوايا".

وكان من المفترض أن ينعقد "فن أبوظبي" في دورته الخامسة للفترة بين 20-23 نوفمبر 2013، وهو أكبر حدث يعتم بالفن الحديث والمعاصر من تنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ويستقطب نخبة من الصالات الفنية العالمية العريقة وحشداً من أبرز الفنانين المبدعين والمقتنين والمنسقين الفنيين وأعلام الحركة الفنية والإبداعية من حول العالم. يعرض "فن أبوظبي" أعمالاً لفنانين معروفين وناشئين على حد سواء وتزخر أقسامه بمجموعة كبيرة من الفنون البصرية بما في ذلك المنحوتات، والرسوم، واللوحات، والأعمال التركيبية، والصور الفوتوغرافية بالإضافة إلى تجهيزات الفيديو، والفن الرقمي لأكثر من 400 فنان حول العالم. ساهم "فن أبوظبي" منذ انطلاقته بتوفير الدعم للكثير من الفنانين الجدد في السوق، وقدّم أعمالاً فنية تتناسب مع مختلف الأذواق والميزانيات.

ويعد التفاعل وإشراك المجتمع ركيزتين أساسيتين من الركائز التي تقوم عليها مهمة "فن أبوظبي"، ويستطيع الزوار إثراء تجربتهم من خلال العديد من البرامج العامة والتعليمية التي تشكل جزءاً من المبادرات الكثيرة التي يوفرها بما في ذلك ركن الفن المخصص للأطفال.

لمزيد من المعلومات بالإمكان زيارة الموقع الرسمي الخاص بالمعرض: www.abudhabiartfair.ae.