افتتح "ألماظ من مومو"، المطعم العصري المختص بمأكولات شمال أفريقيا، فرعه الأول في العاصمة الإماراتية أبوظبي وذلك في الطابق الأول من "غاليريا مربعة الصوة" بجزيرة المارية.

وكان مراد "مومو" معزوز قد أدخل علامة "ألماظ من مومو" إلى الشرق الأوسط عام 2006 وسط ترحيب كبير بعد الإقبال منقطع النظير والشهرة العالمية الواسعة التي حظيت بها مطاعمه في عدد من المدن الأوروبية الرئيسية مثل لندن وباريس؛ فقد حقق مطعما "مومو" و"سكيتش" نجاحاً ساحقاً في لندن على مدى أكثر من 10 أعوام استطاعا خلالها استقطاب العديد من مشاهير العالم. وعلى نحو مماثل، غدا مطعم "ألماظ" - منذ افتتاحه عام 2006 - أحد أبرز مطاعم دبي وحصد العديد من الجوائز المهمة.

ويتميز مطعم "ألماظ" – وهي كلمة تعني "الماس" باللغة العربية – بقائمة طعام متنوعة تعكس تأثيرات مناطق شمال أفريقيا والمشرق العربي مع مزيج من أطباق البحر المتوسط. ويفخر المطعم بفريقه المتمرس من الطهاة الموهوبين وعلى رأسهم الشيف التنفيذي محمد أوراد الذي يتمتع بخبرة واسعة صقلها خلال مسيرته المهنية الطويلة جنباً إلى جنب مع مراد معزوز، حيث شغل منصب الشيف التنفيذي في مطاعم "مومو" و"سكيتش" بلندن، و"مومو" في بيروت. وانضم رئيس الطهاة حسن أشكودرا إلى "ألماظ" من مطعم "مومو" ببيروت الذي لاقى نجاحاً منقطع النظير، فيما انضم مساعد رئيس الطهاة شون يون إلى الفريق من مطعم "دينز باي هيستون بلومنثال" في فندق "مندرين أورينتال" بلندن.

ومن أبرز ما تتضمنه قائمة مأكولات المطعم طبق بسطيلة الحمام المحضر بطريقة "ألماظ" الخاصة، بالإضافة إلى أنواع الطاجن والكسكس وغيرها العديد من الأطباق الشهية الجديدة مثل قطايف الروبيان، وسلطة الكينوا، وكارباتشيو سمك الهامور، والتونة المحمرة. ويقدم المطعم أيضاً قائمة إفطار لذيذة مع خيارات خاصة لوجبات غداء العمل لتلبية احتياجات الشركات المجاورة.

ويضم المطعم الجديد كذلك قسماً مخصصاً للمعجنات والمثلجات؛ وقد أبدع فيكال هيدروج، رئيس طهاة المعجنات - الذي تدرب على يد بيير جانيير في مطعم "سكيتش" بلندن - العديد من المأكولات الرائعة والمبتكرة. ويوفر قسم المعجنات خياراته الشهية داخل المطعم أو لاصطحابها خارجاً بما فيها 50 نكهةً محلية الصنع من المثلجات، وتشكيلة رائعة لأكثر من 12 صنفاً من الحلويات، إضافةً إلى قائمة متنوعة من 10 خيارات شهية لتناولها داخل المطعم.

ويجسد ديكور "ألماظ من مومو" الجديد ترجمة عصرية لأذواق ونكهات شمال أفريقيا والجزيرة العربية، وهو ثمرة تعاون إبداعي مميز بين مراد معزوز ووكالة "أناقة" للتصميم. ويكرس الطراز الهندسي للمطعم إرث علامة "ألماظ" في الجمع بين الحداثة والتقليد؛ فهو مزيج مبتكر من الأنماط المغربية والعربية والخطوط العصرية التي تم تجسيدها باستخدام مواد تقليدية رائعة. وتم تقسيم "ألماظ من مومو" في "غاليريا مربعة الصوة" إلى ثلاثة أقسام مميزة هي: الصالون، والبار، والشرفة التي تمتاز بإطلالة رائعة على المياه. وسيستمتع الضيوف بتجربة فريدة مع قائمة تثري الحواس من المأكولات الشهية والكوكتيلات المبتكرة وسط أجواء مفعمة بأنغام الموسيقى الجذابة.

وقال مراد معزوز في سياق تعليقه على افتتاح المطعم الجديد: "أرى ’ألماظ‘ شبيهاً بزهرة أقحوان يتوسطها الطعام في المنتصف وتتراصف حولها بتلات رائعة تمثل كل منها قيمة محددة مثل: الموسيقى، والخدمة، والفن، والأجواء؛ ويتفرع الحب منها مثل الأوراق الغضة".

المزيد:

مطعم “ألماظ مع مومو” يحتفل برمضان على الطريقة المغربية

مطعم كاتالان يحمل المطبخ البرشلوني إلى أبوظبي

مطعم زعفران يأخذكِ إلى جزر آسيا