أوصت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا نيهاوس الآباء بألا يعطوا السكّاتة لطفلهم الرضيع قبل الأسبوع الرابع من عمره، إذ ينبغي أن يكون الطفل قادراً على الرضاعة بشكل سليم وآمن من ثدي أمه.

وحذرت عضو "الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين" في مدينة  فايمر من إجبار الطفل على استخدام السكّاتة أو إعطائها له وهو جائع، مشيرةً إلى إمكانية  إعطاء السكّاتة للطفل عند الرغبة في جعله يخلد إلى النوم. أما إذا سقطت من فمه أثناء نومه، فلا داعي لوضعها في فمه من جديد.

وشدّدت طبيبة الأطفال الألمانية على أهمية أن يزداد حجم قاعدة السكاتة المزودة بفتحات تهوية عن حجم فم الطفل؛ إذ ينبغي أن يبلغ قُطرها 6ر2 سنتم على الأقل، وبذلك يُمكن حماية الطفل من بلع السكّاتة.

وعن مواصفات السكّاتة المناسبة لفك الطفل، أوضحت نيهاوس أنّ السكّاتة المثالية ينبغي أن تكون نحيفة من خلف القاعدة، كي لا تحول دون إطباق الرضيع فكيه، بينما ينبغي أن تكون الماصّة مسطحة أو مقوسة قليلاً إلى الداخل باتجاه اللسان، على أن تكون مستديرة باتجاه الحلق.

 وشدّدت على ضرورة تنظيف السكاتة  باستمرار من خلال غليها أو وضعها في غسالة الأطباق، لافتةً إلى ضرورة تغيير السكّاتة كل 4 إلى 8 أسابيع، عندما تتلف أو تتهالك.

وأوضحت نيهاوس أنّه ينبغي للآباء معرفة ذلك من خلال تغيّر لون الماصّة، مشددة على ضرورة التوقف عن إعطاء السكّاتة للطفل عندما يقترب من عامه الثاني.