في أواخر القرن 19، بدأت السيدة أستور تقيداً إجتماعياً جديداً بإفتتاح ناديها "نادي 400" خلال فترة الظهيرة، داعية معارفها وضيوفها لتناول الشاي، وهذه النادي هو ما يعرف بسانت ريجيس نيويورك الآن.

 وتكريماً لهذا التقليد، حرص فندق "سانت ريجيس أبوظبي" على تقديم شاي ما بعد الظهيرة في ردهة الشاي الانيقة، والمتربعة على قاعة إستقبال فخمة في الطابق الأول مزدانة بالثريات الكريستالية، والتي يصل إليها الضيوف من الطابق الأرضي عن طريق السلالم الملكية المستديرة والتي تشابه بتصميمها سلالم سفينة تايتانك الشهيرة، خاصة مع لمعان القضبان البرونزية التي تحفها. وتكريماً لهذا التقليد، قام الشيف غاري رودز بإعادة صياغة قائمة المشروبات والمأكولات المقدمة خلال هذه الفترة، والتي تمتد من الساعة 2 ظهراً وحتى الساعة 5 عصراً.

 ويستضيف «سانت ريجيس أبوظبي» يومياً طوال شهر ديسمبر جلسات شاي ما بعد الظهيرة الخاصة بالأعياد في ردهة الشاي و"كريستال لاونج". كما يمكن للضيوف اختيار الشاي المفضل لديهم من بين 25 نكهة من أوراق الشاي، مثل نكهات البرتقال والتفاح والقرفة والنعناع. فيما يقوم عازف البيانو بعزف مقطوعات موسيقية هادئة لأغاني الأعياد. وترافق هذه المشروبات النادرة مجموعة متنوعة من الكعك الخاص والشطائر الصغيرة والكيك.

 ومؤخراً تم إستضافة معرضاً تشكيلياً للفنان الإسباني رومان فرانسيز، حضره مجموعة من المدعويين، وكان الإفتتاح خلال فترة الظهيرة بحضور حشد من المهتمين بالفنون وكبار الشخصيات، حيث تم عرض اللوحاة المسوحاة من بيئة الإمارات بطابع واقعي ورمزي، ولوحات مسبوغة بتأثير الحضارة الإسلامية على بلاد الأندلس من خلال رسم قصر الحمراء بجنائنه الغناء، بأسلوب تعبيري أخاذ. وكان الفنان من ضمن الفنانين المقيمين في جاليري الآرت هاب، الذي يستظيف ضمن برنامجه المستمر فنانين من جميع أنحاء العالم ويقدم لهم الأجواء المناسبة للنتاج الإبداعي في أبوظبي، وليتم إقامة معارض في ختام إقامتهم في الدولة.

ويجدر الإشارة إلى أنه طوال فترة الأعياد، سيستضيف الفندق مجموعة من الفعاليات الاحتفالية كإضاءة شجرة عيد الميلاد، وتنظيم أشهى وجبات "الغداء المبكر"، ووجبات العشاء على أنغام موسيقى الجاز في أمسية عيد الميلاد ويوم العيد وليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.

المزيد:

مطعم “ستوديو دو شيف” يدعوكِ للوثوق بالشيف

لأول مرة في دبي تجربة تناول الطعام في الظلام

الشيف رون بيتروسكا ينجح بتعريب السوشي الياباني

“غاوتشو” مطعم فاخر بهوية أرجنتينية