اليقطين من عائلة القرع يحتوي على مواد غذائية صحية للجسم. 90? من وزن اليقطين هو مياه وهو يحتوي أيضاً على مواد بروتينية مهمة. الفيتامينات والمعادن الموجودة في اليقطين تجعله من أفضل أنواع الأطعمة الخريفية على الإطلاق. فما هي فعلاً فوائد اليقطين الصحية والجمالية؟

يحسّن الذاكرة: يحتوي اليقطين على عدد من المواد الدهنية الأساسية للجسم التي تعزّز الذاكرة، كما تغذي خلايا الدماغ جيداً وتمنع الإصابة بالزهايمر.

يحارب الشيخوخة: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اليقطين تساعد في محاربة التجاعيد التي تظهر على البشرة. والفيتامين "أ" الموجود في اليقطين يساعد في منح البشرة ترطيباً مميزاً، مما يجعلها ناعمة كالحرير.

يزيد لمعان الشعر: مادة الأوميغا 3 ومجموعة من الفيتامين "ب" الموجودة في اليقطين عناصر تسهم في تقوية الشعر من جذوره ومنحه رونقاً مميزاً ولمعاناً لا مثيل لها.

يخلّص الجسم من السموم: يحتوي اليقطين على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، وبالتالي فتناوله يسهم في تنظيف الجسم من السموم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

يعزّز جهاز المناعة: اليقطين غني جداً بالمغنزيوم والزنك، مما يحسّن عمل الجهاز المناعي في الجسم ويحمي من أمراض الشتاء المزعجة كالزكام وارتفاع الحرارة ونزلات البرد.

لكن كيف إدخال هذا النوع من المأكولات الى غذائك؟ انتظرينا في الأسبوع المقبل!

المزيد:

عندما تعشقين الشوكولا لأسباب… صحية!

البلح الأحمر: فاكهة الخريف الممتازة للصحة

أعشاب تعالج هشاشة العظام