تحدثنا مسبقاً (أي منذ حوالي عشرة أشهر) عن أبرز أسرار الجمال المرتبطة بعارضات Victoria's Secret من ناحية تسريحات الشعر والمكياج.

إلا أنّ الأمر لا يتوقف هنا، وها هي أسرار جديدة تظهر إلى العلن ولكن من نواحي مختلفة كما نشرت الكاتبة الأمريكية في مجال الصحة والجمال "ليندي سيغال"، التي تسنى لها الدخول مؤخراً إلى كواليس عرض أشهر ملابس داخلية في العالم للاستفسار عن خفايا إطلالات العارضات الأخّاذة.

وقد تميّز العرض الأخير يوم الثلاثاء الماضي في نيويورك باستخدام تقنية الطباعة الـ 3D للمرة الأولى بأسلوب شملَ كامل ابتكارات المجموعة وبالتعاون مع Swarovski.

ولكن قبلَ أن نعرض عليكِ استنتاجات ليندي، إليكِ أبرز مواصفات عارضات Victoria's Secret بحسب ما ورد على لسان مدير تسويق الشركة "إدوارد رازق":

- هناك أقل من مئة امرأة في العالم بمواصفات تسمح لهنّ التطلع للعرض لدى Victoria's Secret.

- يجب أن يتراوح طول العارضة بين 176 سم و 182 سم.

- إضافةً إلى الطول وبما أنّ العرض يخص الملابس الداخلية، يُعدّ شكل الجسم الشبيه بالساعة الرملية هو الأفضل والمحبّذ.

- المقاس المثالي: 86 سم للصدر، 60 سم للخصر، 86 سم للوركين.

- يجب أن لا يقل عمر العارضة المبتدئة عن 18 عاماً وأن لا يزيد عن 22 عاماً. وتعدّ الأعمار الأكبر مقبولة إلى حد معيّن شرط أن تكون العارضة معروفة.

- أمّا الأهم، فيجب أن تتمتع العارضة بوجه جميل ذو شفاه ممتلئة وأنف صغير وعظام وجنتين عالية، إضافةً إلى تمتعها ببشرة سلسة وشعر بحالة جيدة.

أمّا الأسرار الجديدة فهي كما يلي:

1- لا تعتمد العارضات على علاجات كثيفة للبشرة كما قد يظن البعض، فقد تمّ اختيارهنّ بموصفات جميلة في الأصل. فتلجأ معظمهنّ إلى جلسات الساونا بين الحين والآخر لإخراج السموم منَ الجسم، وإلى علاج الأكسجن الشهير للوجه كذلك قبلَ حوالي يومين منَ العرض.

2- لا تتمتع جميع العارضات بشعر كثيف ومموّج كما يبدو على منصة العرض مع تسريحة الـ Bombshell المعروفة. فالكثير منهنّ يمتلكن خصل ناعمة ومنسدلة، ويلجأن بالتالي إلى مستحضرات التسريح والشعر المستعار أثناء عملية التصفيف.

3- لا تعتمد العارضات على حميات غذائية صارمة كما يقال في الوسط بشكل عام. بل على العكس، تلجأ الفتيات إلى الأكل بكميات أكبر قبلَ العرض بأسابيع قليلة للظهور بشكل صحي وحيوي فوق المنصة، ولكن شرط ممارسة الرياضة بانتظام في نفس الوقت.