عمل الشيف الإنجليزي سيمون باربر، الطاهي التنفيذي لمطاعم نادي شاطئ السعديات للجولف في أبوظبي، على مشواره المهني بشكل مكثف مع شخصيات شهيرة في هذا العالم مثل لورين بورسيل في مطاعم مميزة حول العالم مثل شيز بروس الحائز على نجمة ميسلين في جنوب لندن وميراييل لماركو بيير وايت في وسط لندن.

بدأ الشيف سيمون  مشواره في الشرق الأوسط منذ 12 عاماً، حيث تميز بشغفه بالطهي وعمله على المستوى الرفيع من الطعام في مجموعة من فنادق الخمس نجوم، مما جعله من الطهات الذين لا يقبلون إلا بالأفضل. حيث عمل على إنشاء مطاعم 6 أندية فاخرة من قبل، بالإضافة إلى إفتتاح نادي اليخوت مارينا، وساعد في إنشاء مطابخ فنادق الدرجة الأولى ومنها فندق العنوان دبي.

ويعمل الشيف سيمون الآن على الإشراف على مجموعة من مطاعم النادي، وهي مطعم فنر، وهو مطعم معاصر يوفر مزيجاً من مطبخ البحر المتوسط بمأكولات عربية وأوربية وهندية تقليدية. ويتميز مكان المطعم بديكوره الفني الجميل الذي تزينه مجموعة من منحوتات الفنانة العربية منى سعودي.  أما المطعم الآخر فهو مطعم منقار الصقر أو  Hawksbill. ويقدم الشيف قوائم طعام حديثة، يقول عنها: "لدينا بعض الافكار الرائعة التي تعكس طبيعة مطاعمنا وطرازها، مما وضعنا بشدة على خارطة المطاعم المميزة في مدينة أبوظبي. وأنا أطمح دائماً بأن أقدم أطباقاً جديدة من حيث الفكرة والطعم، مع إحتفاظها ببساطتها والمتعة التي ترضي العين قبل الفم".

كما يحفل سجل الشيف سيمون بالشخصيات الشهيرة التي قام بالطهي لهم، ومنهم أمير قطر السابق، الشيخ حمد، والراحل مايكل جاكسون، وجاك نيكلسون وشارون ستون والنجم بيكهام. المزيد:

الشيف “ويزلي” حاصد الجوائز ومهندس أكبر الولائم الرفيعة

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي