شهدت حلبة الفورملا 1 في مرسى ياس البارحة حشداً من 20 ألف سائر على حلبتها للوصول إلى نقطة النهاية من بعد مسير 3 أو 5 كيلومترات، وكان ذلك ضمن حدث كبير يشجع على نمط الحياة الصحي والمشي يومياً بمعدل على الأقل 30 دقيقة مع إتباع نظام غذائي متوازن، وهو كل ما نحتاج له لتجنب دائ السكري ومضاعفاته المصاب به 382 مليون شخص حول العالم.

هذا الحدث السنوي الذي بدأ أول ماراثون له العام 2007، حضره البارحة 4 أضعاف عدد الحاضرين في سنته الأولى، وهو ما يدل على زيادة الوعي بأهمية المشي والأسلوب الصحي للعيش بالنسبة للكبار والصغار على حد سوء.

وفي إطار التغذية الصحية تم تقديم وصفات صحية من قبل مطعم أبيكاي جورميه  API CAE Gourmet، وهو المورد الأساسي لأطعمة مركز أمبريال كوليدج لندن للسكري، والذي يعتمد الطعام الصحي قليل السعرات والغني بالبروتينات الضرورية لمرضى السكري خاصة، ولمعتمدي الطعام الصحي بشكل عام.

وقامت إحدى الطهاة في المطعم بتقديم عرض حي لتحضير ثلاثة وصفاة صحية أما الجمهور من العوائل والأشخاص، وشملت طبق سلطة (سلطة العدس) وطبق حلويات (سوشي الموز)، وطبق رئيسي (الخضار مع الحبوب).

وفي حديث لـ "أنا زهرة" مع فنيسا من أبيكاي جورميه، خبرتنا عن مشاركة المطعم في الحدث بالقول: "قدمنا عدة خيارات صحية للأطعمة، شملت الوجبات الخفيفة والمقبلات والوجبات الرئيسية والتي يعمل المطعم على تحضيرها خصيصاً للأشخاص المصابين بالمرضى وكذلك الذين يسيرون على خطة تخفيف للوزن. جميع الوصفات التي حضرناها بشكل مباشر أمام الناس هي عالية بالبروتين ويمكن عملها في البيت بسهولة، كما يمكن إشراك الأطفال بتحضيرها وهذا أمر ممتع لهم، خاصة للأطفال المصابين بالسكري. فلقد حضرنا مججموعة من صلصات التغميس التي تعتمد الخضار مثل اليقطين، وهو ما نشجع على إستخدامه بقوة وذلك لطعمه اللذيذ وإحتواءه على نسبة عالية من الفيتامين والذي يمكن تحضيره بسهولة في البيت. كما أننا نشجع على تقديم مجموعة من ألوان الطعام في الوجبة الواحدة بالنسبة للخضار والفواكه، وهذا ما يشجع العين على تناول الطعام بشهية. كما أننا قدمنا السوشي بالموز كحلوى، وهو سهل التحضير من الأرز وخل الأرز الذي يلف في الكريب أو رغيف البانكيك المحضر منزلياً، وأخيراً وضع لمسة من الشكلاته الداكنة على الوجه لمزيد من النكهة اللذيذة."

تنضم هذه الفعالية من قبل مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في العاصمة أبوظبي برعاية صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك مع الدعم المستمر من الشركة الوطنية للضمان الصحي، ضمان. وهذه السنة، أُقيمت الفعالية بعد يوم واحد من اليوم العالمي للسكري.

المزيد:

سارا غوف مهندسة النكهات الخاصة للعسل

مخبز وحلويات “كليّا” بيت لأطايب وفنون الإمارت

لأول مرة في دبي تجربة تناول الطعام في الظلام