أعتمدي ألواناً جريئة

إن الألوان، خاصة المشعة والمشرقة منها وكذلك الداكنة لها تأثير كبير على العين، حيث تستقطب العين بسهولة. أما الديكورات والإكسسوارات الصغيرة فهي تجعل الديكور أكثر تميزاً.

إن المطبخ يتخذ طرازه الخاص، فبإمكانكِ إعتماد طراز "تقنية الكتلة"، من خلال تحديد لونين أو أو ثلاثة ألوان على الجدران والأثاث، أو إنشاء زخرفة مشرقة جريشة على السطح الأبيض، كما يمكن استخدام الطبع بالأصابع أو الأشكال الأخرى.

أضيئي الأنوار

الإنارة لها تأثير كبير على الديكور الداخلي، لذا أعملي على إحياء مطبخكِ من خلال خلق جو معين من الإنارة الخافتة أو الملونة. فالخيارات الواسعة للإنارة تفتح لكِ الأبواب على الكثير من أنواع الديكور بالإنارة لا نهاية لها، فالمصباح يمكن أن يضي مكان أو غرفة، لكنه يمكن أن يلعب دوراً رئيسياً في الديكور في زاوية معينة أو جدار ما.

كما يمكن إخفاء المصباح من خلف حاجز ما، والعمل على إظهار ظلاله من خلف هذا الحاجز، فالإنارة المخبأة تحت الخزائين أو أسطح الطاولات تجعل من المكان مثيراً أكثر للإهتمام وغير مألوف أو تقليدي.

أستخدمي بعض الأثاث الغريب

الشكل الجديد والغريب لطاولة أو مغسلة المطبخ لا يجعل من مطبخكِ مطبخاً أنيقاً فحسب، بل سيمنحه عنصر المفاجئة والغرابة. لذا لا تقلقي أو تخافي من إضافة بعض الملحقات الغريبة والمثيرة للإهتمام، مثل مزهرية أنيقة أو كرسي مختلف أو أرجل طاولة ريبة، أو طقم شاي تراثي أو حديث، كل تلك التفاصيل ستضيف بهجة ولمسة فنية على المطبخ.

طاولة المطبخ

إن كان بإستطاعتكِ إضافة بعض الأثاث المصنوع أو الملون بيديكِ فهذا يضيف عنصراً من التفرد للمكان ويجعل منه إنعكاساً لمواهبكِ وإهتمامكِ الشخصي بتفاصيل بيتكِ بشكل خاص. وإن أقتصرت تلك الإضافات على الوسائد الناعمة المرسومة بيديكِ أو أيادي أطفالكِ على سبيل المثال. فتلك الوسائط ستوفر الراحة والإكسسوار المناسب للمطبخ، سيما الكبيرة منها.

المزيد:

تصميم مبتكر لحوض غسيل الصحون

سجاشنمال تطلق مجموعتها الجديدة بمناسبة شهر رمضان

شفاطات المطبخ بتصاميم استثنائية

اجعلي مطبخك أكثر أماناً