يشارك رواد فضاء الغد وعلماء الفلك المستقبليون من زوار "مهرجان أبوظبي للعلوم 2013" في ورشة عمل "روبوتات ناسا الأفضل لاستكشاف المريخ" التي تستوحي أسلوب عمل وكالة الفضاء ناسا في استكشاف الكواكب والمجرات. وقد شكل 30 طفلاً فريق علماء ناسا لبناء روبوت خاص بهم وتجهيزه لاستكشاف الكوكب الأحمر، ضمن مبادرة لترويج االهندسة والتصميم والسفر إلى الفضاء.

وبعد قيامهم بالأبحاث حول كيفية تحديد الكواكب، وفهم النظم الكونية كالنظام الشمسي، وتأثير الجاذبية على حركة المد والجزر، ومبادئ إطلاق الصواريخ والمركبات الفضائية، وطبقات الغلاف الجوي، واطلاعهم على أحدث سبل التصميم الهندسي، تبارى الطلبة فيما بينهم ضمن مجموعات متنافسة للعثور على عينة من كوكب المريخ قبل انتهاء الوقت المحدد للمنافسة.

ويقدم مهرجان أبوظبي للعلوم الحائز على جوائز عالمية والذي تنظمه "لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا"، عالم العلوم الرائع لزواره على مدى عشرة أيام متواصلة من 14 إلى 23 نوفمبر الجاري.

وبما أن التذاكر تنفد بسرعة وخاصة للأنشطة التي تشهد إقبالاً كثيفاً، ينصح زوار المهرجان بتخطيط زياراتهم وحجز فعالياتهم المفضلة بشكل مسبق عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان www.abudhabisciencefestival.ae.

كما يفتح مكتب حجز التذاكر في قاعة دو بجزيرة ياس أبوابه مبكراً، قبل ساعة واحدة من موعد بدء الفعاليات طوال أيام المهرجان، ليتيح للزوار والأهالي شراء تذاكرهم لأي يوم من أيام المهرجان، علماً بأن كافة الفعاليات الأخرى التي ينظمها المهرجان على الساحة الشرقية لكورنيش أبوظبي أو ضمن جولاته على مناطق الدولة ستكون مجانية. ولمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان www.abudhabisciencefestival.ae

وتنظم لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا الدورة الثالثة من مهرجان أبوظبي للعلوم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، الشريك التعليمي للمهرجان، ومهرجان ادنبرة الدولي للعلوم، شريك البرمجة والمحتوى، وشركة توازن، الراعي المقدم للمهرجان، وشركة دولفين للطاقة، الراعي الذهبي، والرعاة المشاركين شركة أدنوك، وشركة الاتحاد للطيران، وشركة توتال، وشركة مصدر، إضافة إلى شركة فلاش المنتجة للمهرجان.