يتمتع المطعم الصيني بمجموعة كبيرة من الأطباق اللذيذة والشهية. الا أنّ غالبية المطاعم الصينية في وطننا العربي تقدم أطباقاً تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية التي تخرّب نظامك الغذائي. “أنا زهرة" تقدم لك اليوم أهم الخطوات التي يجب اتباعها في المطاعم الصينية للحفاظ على رشاقتك.

انتبهي من المقبلات المقلية

تعتبر السبرينغ رولز أو الأغ رولز من المقبلات الصينية المقلية التي تحتوي على كمية عالية من الدهون. يمكن اختيار الدامبلينغز المطهية على البخار التي تحتوي على سعرات أقل من المقبلات المقلية. كما يمكن اختيار بعض أنواع الحساء الصحي كطبق من المقبلات كحساء الونتون أو الحساء الحار والحامض.

اطلبي الأطباق المعدّة على البخار

في المطاعم الصينية، تتوافر الأطباق الرئيسة المعدّة بطريقة صحية. القريدس أو الدجاج أو السمك المعدّ على البخار من أفضل الخيارات.

اختاري الأرز الأسمر

يرافق الأرز المعدّ على البخار معظم الأطباق الصينية الرئيسية. استبدال هذا النوع من الأرز بمثيله الأسمر يمنحك كمية أكبر من الألياف الغذائية ويزودك بالشبع لفترة طويلة، كما يعتبر أفضل من النودلز.

تناولي الطعام باستخدام الشوبستيك

استخدام العيدان الخشبية في المطعم الصيني بدلاً من الشوكة والسكين يساعد في تناول الطعام بشكل أبطأ، مما يساعد في الشعور بالشبع بشكل أسرع ويمنعك من تناول كميات زائدة من الطعام.

انتظرينا في الأسابيع المقبلة للتعرف إلى كيفية اختيار الأطعمة في مختلف المطاعم العالمية والعربية.

المزيد: تعلّمي الحيل الذكية لأشهى المأكولات الصحّية! 8 طرق مجنونة لخسارة الوزن! ما الذي يدفعك لتناول الوجبات السريعة؟