أقيم منتجع شانتي موريس وسط رمال الشاطئ والمرجان الأخاذة على السواحل الجنوبية العذراء لجزيرة موريشيوس. وقد ابتكر الفندق سلسلة من باقات العافية التي تمتد على مدار سبعة أيام وتهدف إلى تشجيع الضيوف على استغلال العطلة التي تدوم أسبوعا بإحداث فرق ملحوظ في مستويات الصحة واللياقة البدنية  لديهم.

يركز الأسبوع الأول على التأمل مع برنامج "تأمل في موريشيوس". يتضمن البرنامج جلسات حضور الشروق والغروب، إضافة إلى استخدام الأنماط القديمة من التأمل لمساعدة باقات تنظيف الأنف التي تجابه الكثير من تأثيرات التلوث البيئي.

 ويشهد الأسبوع الثاني إطلاق أحد باقات المنتجع المبتكرة لعام 2013: باقة "الفهم الأورفيدي"، يتضمن ذلك استشارة تتعلق بأسلوب الحياة، يتلوها سبع معالجات شخصية يومية. كما سيحظى الضيوف بفرصة حضور حديث أورفيدا، الذي سيبحث في نظريات وممارسات هذا النظام الطبي القديم والمعقد. أما الأسبوع قبل الأخير فسيحتفي باللياقة البدنية، حيث سيتم إخراج الضيوف المتعطشين للتمارين من الصالة الرياضية إلى الطبيعة الموريشيوسية الخلابة.

 أما برنامج "شانتي لبناء صحة الجسم" فيبدأ باستشارة صحية، يتلوها سلسلة من التمارين في الهواء الطلق التي تتضمن يوغا على الشاطئ والتجول عبر الجبال بالدراجة الهوائية.

وأخيرا، يشجع الأسبوع الرابع الضيوف على اتخاذ منحى آخر لأسلوب حياتهم والشعور بالفوائد الصحية للنوم الكافي ليلا. حيث يطلق المنتجع "أسبوع شانتي للنوم" لمنح المصابين بالأرق، والآباء الجدد والموظفين المرهقين نطاقا من المعالجات الشاملة التي تعد بنوم غير متقطع خلال الليل.

باقة أدفنت ديتوكس

أما الباحثين عن الإزالة المثالية للسموم قبل الدخول في موسم الأعياد، فليس عليهم سوى الإقامة في شانتي موريس للاستمتاع بـ "باقة أدفنت ديتوكس". تتوفر هذه الباقة في ديسمبر القادم وقد صممت لمساعدة الضيوف على الحصول على جسم رشيق ولائق قبل بدء موسم إغراءات الطعام الشهية في الأعياد.

 يبدأ البرنامج باستشارة للصحة والعافية لكسب فهم أعمق لطبيعة بناء الجسم، يتلوها سلسلة من معالجات السبا التي ستمنحهم شعور التجدد من الداخل والخارج. ويعمل "حمام ديتوكس" على الترطيب والتخلص من التوتر والضغط النفسي، في حين يؤدي "غلاف ديتوكس الطيني" إلى تحفيز نشاط الخلايا الدهنية للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي.

 وليس ذلك فحسب، بل يتم تشجيع الضيوف على الحصول على مستوى استثنائي من الراحة مع التدليك الاسترخائي على الشاطئ، قبل التركيز على موالفة الجسم من خلال دروس التمارين الشخصية في صالة أكوا جم وقاعتي الدوران واليوغا.