الخضوع لماسكات خاصة بالوجه وشراء كريمات خاصة باليدين والإعتناء بصحة القدمين والخضوع لجلسة تدليك للظهر والأكتاف تعدّ أكثر الأمور التي تقوم بها المرأة. لكن ماذا عن الرقبة؟ غالباً ما تُهمل هذه المنطقة من الجسم رغم أنّها الأكثر أهمية. فهي تصاب بالترهلات سريعاً وتتشنّج عند التعرض لأيّ توتر.

لا يجب أبداً إهمال هذه المنطقة لما لها من أهمية في جمالك وصحتك. لذا "أنا زهرة" حضرت لك أهم الخطوات للعناية بصحة الرقبة وجمالها.

تدليك الرقبة

عادة ما تكون بشرة الرقبة أرق من البشرة العادية، وبالتالي فهي أكثر عرضة للتجاعيد. تدليك الرقبة بالطريقة الصحيحة يحرّك الدورة الدموية في هذه المنطقة ويساعد في شدّ البشرة. كما أنّه يسهم في التخفيف من تشنجاتها بطريقة فعالة جداً، مما يخفف من توترك يا زهرتنا. وتجدر الإشارة الى أنه يفضل استخدام الزيوت الطبيعية لتدليك الرقبة، فهي تساعد في تجديد خلايا البشرة في الرقبة. يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت اللافندر أو زيت اللوز.

تنظيف الرقبة جيداً

عليك يا زهرتنا تنظيف منطقة الرقبة يومياً بالتونر ومزيل الماكياج لإزالة كل الرواسب المتجمعة على البشرة. كما ينبغي استخدام مقشر الوجه مرة في الأسبوع على بشرة الرقبة لإزالة كل الخلايا الميتة.

إخضاع الرقبة لتمارين خاصة

الوقوف بشكل مستقيم وتحريك الرقبة الى الأمام والوراء ثم الى أقصى اليسار والى أقصى اليمين تمرين يساعد في تخفيف التشنجات وتحريك العضلات المحيطة بمنطقة الرقبة مما يمنحك الراحة والهدوء.

المزيد:

زيت الأرغان: عنوان الصحة والجمال

أعشاب تعالج هشاشة العظام

المياه الساخنة أفضل العلاجات!