يشتهر ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية بأنه بقعة أسطورية ساحرة تستقطب السياح للاستمتاع باحتفالات رأس السنة الجديدة، حيث تغطى الألوان الزاهية على الميدان وتنطلق الألعاب النارية في كل مكان، ويعلو صوت الألحان والفرق الموسيقية. كما تزخر مدينة نيويورك بالعديد من الأماكن الأخرى، التي تتيح للسياح معايشة احتفالات مبهجة في بداية العام الجديد.

وتروج منطقة بروكلين لنفسها منذ فترة طويلة باعتبارها بديلاً جيداً لحي مانهاتن الصاخب خلال الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة، الذي يمتاز بوجود العديد من الفنادق العالمية باهظة التكلفة. بالإضافة إلى أن السياح يشعرون بالراحة أكثر على الجانب الآخر من نهر إيست ريفير مقارنة بالاحتفالات التي تقام وسط ناطحات السحاب في مانهاتن.

ميدان الجيش

وخلال الاحتفالات بليلة رأس السنة يتحول ميدان غراند أرمي بلازا إلى ميدان تايمز سكوير بمنطقة بروكلين. ويحمل هذا الميدان اسم الجيش الاتحادي خلال الحرب الأهلية التى نشبت قبل 150 عام، ويقع على حديقة بروسبكت بارك مباشرة، التي تعتبر بمثابة سنترال بارك بمنطقة بروكلين، بالتالي يتحول الميدان والحديقة إلى مكان للاحتفالات الصاخبة والمبهجة التي تترك في النفس ذكريات لا يمحوها الزمن.

ويتمكن السياح في ميدان غراند أرمي بلازا من الاستمتاع بأجمل إطلالة على الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في السماء خلال الاحتفال برأس السنة، ويزخر هذا الميدان بما يكفي من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع الشراب والطعام بالإضافة إلى وسائل التسلية والترفيه المبهجة. وتنطلق الألعاب النارية لمدة ربع ساعة خلال منتصف الليل، لتضيء منطقة لونج ميدو ومساحة شاسعة من حديقة بروسبكت بارك.

سباق العدو

وفي حديقة سنترال بارك يبدأ عند منتصف الليل بالضبط سباق Emerald Nuts Midnight Run الذي ينظمه نادي العدائين بمدينة نيويورك. ويمتد هذا السباق لمسافة أربعة أميال (حوالي 4ر6 كيلومتر). وقبل انطلاق هذا السباق تقام احتفالية كبيرة مصحوبة بعروض الليزر وإطلاق الألعاب النارية والموسيقى الصاخبة، حتى أنه من المقرر تنظيم موكب بزي من الملابس ذات الألوان الزاهية.

كما تزخر مدينة نيويورك بالعديد من العروض والحفلات الموسيقية، حيث تقدم فرقة Strawberry Fields بنادي ومطعم «بي بي كينج بلوز كلوب أند غريل»، الذي لا يبعد كثيراً عن ميدان تايمز سكوير، أروع ما قدمه فريق البيتلز الشهير. وبالإضافة إلى ذلك تقدم فرقة «The Felice Brothers» بشارع هوستن ستريت، مزيج من موسيقى الروك والأغاني الشعبية من شمال ولاية نيويورك.

ويعتبر جسر بروكلين من أكثر الأماكن شعبية وشهرة في نيويورك، حيث إنه يتيح للسياح إطلالة رائعة على الأفق في المنطقة الواقعة ما بين مانهاتن وبروكلين. ولكن غالباً ما تهب الرياح والأعاصير الشديدة على هذا الجسر، بالإضافة إلى تعرض السياح للبرودة الشديدة خلال الليالي الأخيرة في شهر كانون أول/ديسمبر.

طابع عالمي

ويتمتع ميدان تايمز سكوير بشهرة عالمية. ويتعين على المرء أن يتواجد في ميدان تايمز سكوير حوالي الساعة 15:00؛ لأنه يتم غلق الميدان، ولا يُسمح باصطحاب الحقائب الكبيرة، ويتم تفتيش الحقائب الصغيرة.

ومن المشاهد التي لا تزال محفورة في الذاكرة سقوط كرة الكريستال، التي تشير إلى الثواني الأخيرة في العام الماضي، وعندما تشير عقارب الساعة إلى منتصف الليل تنطلق صيحات الملايين معلنة قدوم العام الجديد، وتصدح الأغاني في كل مكان.