يتحوّل الإعجاب بالمطربين أحياناً إلى هوس مرضي  يدفع ثمنه النجوم. إذ يبدأ هؤلاء المهووسون بملاحقة النجوم سواء في حفلاتهم أو حتى أمام منازلهم، مما يضعهم في مواقف حرجة أحياناً. هذا ما حدث مع أنغام خلال حفلها الأخير ضمن "مهرجان الموسيقى العربية" الذي أقيم في "دار الأوبرا" في القاهرة. فوجئت النجمة المصرية بشخص يصرخ في صالة المسرح "بحبك بأنغام. والله العظيم بحبك"، فاحمرّ وجهها خجلاً، خصوصاً أنّ المعجب ظلّ يردّد الجملة طوال الحفلة. وحاولت أنغام تدارك الموقف، فردّت بحياء "أنا كمان بحبكم".

وكانت أنغام قد تعرّضت لموقف مشابه العام الماضي في المسرح نفسه عندما كانت تحيي حفل ختام "مهرجان الموسيقى العربية". يومها، قاطعها أحد الأشخاص وحاول اعتلاء خشبة المسرح وهو يمسك بصورتها ويقبّلها، مما جعل أنغام تتراجع وتشكره. وظلّ المعجب يقاطعها طوال الحفلة، مما أسهم في توتّرها خلال الغناء.

أما نجوى كرم، فقد تعرّضت لموقف مرعب خلال إحيائها أمسية في "مهرجان جرش" الأخير. فوجئت النجمة اللبنانية بمعجب يصعد السور منتظراً اللحظة المناسبة ليقفز على المسرح. وحالما رأته، أصابتها نوبة هلع وأسرعت إليه طالبةً منه أن ينزل إن كان فعلاً يحبّها.

وبعد إلحاح "شمس الأغنية"، استسلم الشاب المهووس لمطالبها ونزل ليركض الحرّاس إليه. لكنّ نجوى منعتهم وهددتهم بالنزول عن المسرح في حال الاقتراب منه.

وقبل فترة، تعرّضت هيفا وهبي لموقف غريب. خلال المؤتمر الصحافي الذي أُعلن خلاله عن تعيين النجمة اللبنانية سفيرة الاتصالات للقضايا الإنسانية، فوجئت بعجوز غاضب يحاول أن يصل إليها فيما راح رجال الأمن يبعدونه عنها. وقال شهود عيان إنّ العجوز تعدى عليها لفظياً بعد محاولته التعدي عليها بعكازه ولم يتضح سبب للاعتداء ولم تصرّح هيفا بشيء حول هذه الحادثة الغريبة.

وكانت دومينيك حوراني قد كشفت أنّ هناك مهووساً يطاردها، مما جعلها تستعين بالحراسة الشخصية. وشرحت أنّ شخصاً اعترض طريقها مرات عدة، وهدّدها بإقامة علاقة معه وإلا سيشوّه جمالها ويحطّم سيارتها ويتعرّض لأفراد أسرتها بالأذى.

للمزيد:

2010: غرائب وطرائف وحفلات المطربين