الإنارة المعلقة أو الأبجورات المشابهة للميداليات تتخذ حيزاً مهماً من ديكور كل بيت، لذا أخترنا لكِ مجموعة مميزة من تصاميم الأبجورات البسيطة والمعقدة، منها ما هو مجرد خيوط محاكة من الصوف، والآخر مستوحى من حادث هيروشيما النووي المروع. لتمري عليها من خلال هذه السلسلة من الصور المرقمة كالتالي:

  1. مصباح عش العصفور، مصمم من قبل شركة مقرها ستكوكهولم تدعى Chen Karlsson. وهذا التصميم يمكنكِ من عرض مجموعة من الأشياء في القفص الزجاجي المعلق وتسليط الضوء عليها بشكل مباشر أثناء إنارة المصباح.
  2. المصباح المعلق Bau، هو عبارة عن دوائر خشبية ملونة، مصمم من قبل Vibeke Fonnesberg Schmidt ومنتج من قبل شركة Normann الهولندية.
  3. أما المصباح الأخضر الزجاجي، فهو مصمم من قبل Ionna Vautrin، ومنتج من قبل شركة الإنارة  Foscarini Lighting، وهو يشيع الدفأ في المكان.
  4. مصباح البامبو أو نسيج الخيزران المعلق هو صنع يدوي تم تحويره من شبكة صيد للأسماك تستخدم في جنوب تايلند، مصمم من قبل  Bloomingville.
  5. Fabricate هو إنارة معلقة يتم تجميعها شخصياً في البيت، تتكون من سلك بشكل إطار ومغلف بكيس قماشي محاك بشكل ثلاثي الأبعاد ليكون ملائماً بشكل مضبوط على الإطار. مصمم من قبل Henny van Nistelrooy.
  6. المصابيح الزجاجي الملونة بالأزرق والرمادي تم إستلهامها من الصناعة التقليدية للزجاج، ومع تحديث تلك المصابيح وتقديمها بشكل عصري، تم تصميم هذا الشكل من المصابيح المعلقة من تصميم  Luca Nichetto  وإنتاجها من قبل شركة Foscarini.
  7. عمل المصمم السويدي Johan Lindstén على تصميم أسماه الذوبان الداخلي للمصباح، وتم إنتاجه من قبل شركة Cappellini، ويبدو أن مفهوم التصميم غريباً بعض الشيء، وذلك بحسب تعبير المصمم: "المصباح القلادة "ذوبان" أستلهمته من حادثة الإنفجار النووي المروعة التي حدثت في فوكوشيما. وفيه أحاول ان أجسد فكرة، ماذا لو حدث ذوبان غير متوقع، وما هو تأثيره؟ فالكارثة متمثلة في المصابيح، حيث أن علمية الذوبان بدأت بالفعل، بينما يوشك المصباح على الذوبان وإختراق الحاجز الدفاعي للزجاج."

أستمتعي بهذه التصاميم المختلفة عسى أن تضيء لكِ فكرة ما تشجعكِ على شرائها أو البحث عن فكرة مشابهة لها.

المزيد:

الإنارة الإسطوانية إختياركِ الأسرع للتغير السليم

حمامك أيضاً يحتاج إلى إضاءة جيدة

إضاءة غرفة المعيشة