تنتشر على موقع اليوتيوب العشرات من دروس تعليم النحت على الفواكه والخضار بشكل مبسط وسريع، وفيه الكثير من الإبداع والمهارة التي تمتلكها وتقدمها سيدة تايلندية قد تصفينا بالفنانة قبل الشيف "موتيتا".

تقول موتيتا في مقدمة أحد دروسها: "في تايلند، تكون طريقة تقديم الطعام مهمة جداً بأهمية تقديم الطعام ذاته." وبذلك تعلمت موتيتا مهاراتها الأساسية للتقاليد التايلندية للمطبخ التايلندي على يد جدها الطاهي في مطبخ قصر الملك راما الخامس. وفي العام 1990 أنتقلت إلى أستراليا، وهناك قامت بتطوير مهاراتها الفنية لتصبح من بعد ذلك واحدة من الرائدات في مجال الفن المأكول أو النحت على الخضار والفواكه في أرقى الفنادق.

ثم عملت موتيتا على نشر هذه الثقافة الفنية الراقية من خلال فتح مدرسة خاصة لتعليم هذه الفنون بالنحت على الخضار والفواكه.

وفي العام 1990 قامت موتيتا بتقديم 4 أفلام فيديو تعليمية للنحت على الطعام من إنتاج شركة الخطوط الجوية التايلندية، وهيئة السياحة الهولندية.

أما اليوم فلا تعمل موتيتا على تقديم الدروس الخاصة بالنحت بنفسها، لكنها قررت مواصلة مشاركة مهاراتها مع من يحب تعلم هذا الفن الجميل من خلال سلسلة من أشرطة الفيديو المجانية التي تم تحميلها على موقع اليوتيوب. وهذه الأفلام تقدم بطرق مفصلة خطوطة بخطوة عملية النحت لجميع المستويات من المهارات إبتداءاً من المبتدئين.

بإمكانكِ أنت أيضاً تعلم فن النحت على الفواكه والخضار التالية على يد الفنانة المعلمة Mutita.

وردة عيد الأم من التفاح

نحت "أفتح قلبك" على البطيخ الأحمر

زهرة اللوتس من البصل

المزيد:

سارا غوف مهندسة النكهات الخاصة للعسل

النجم “الشيف أسامة” رائداً بفنون المطبخين الشرقي والغربي معاً

المطبخ الفرنسي عماد شيف السوفوتيل توماس بنداروفسكي