يحصل السكري نتيجة زيادة كبيرة لمادة السكّر في الدم في حالة الصوم أو بعد ساعتين من تناول الطعام. يعدّ العامل الوراثي والإكثار من الوجبات السريعة وعدم ممارسة الرياضة من الأسباب الرئيسة للإصابة بالسكري، مما يؤدي إلى خلل في وظيفة البنكرياس والإصابة بالسكري. ولكن هل هذا المرض ينطوي على مضاعفات سلبية أخرى؟

للأسف، قد يؤدي السكري الى الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى بحسب الدراسات العلمية. يؤدي السكري الى الإصابة بمشاكل جمّة في القلب، إضافة إلى تصلّب الشرايين الدموية والإصابة بالجلطات وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم لأنّ ارتفاع نسبة السكر في الدم يضرّ بغالبية شرايين الجس.

وتشير دراسة جديدة الى أنّ السكري من النوع الثاني يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي بل قد تمتد مخاطره الى زيادة فرص الموت المبكر. تشير هذه الدراسة الى أنّ المصابين بالسكري معرّضون للإصابة بسرطان القولون بنسبة 26? وبسرطان الثدي بنسبة 23?. وأكد المشرفون على هذه الدراسة أنّ الأدلة تزداد قوة يوماً بعد يوم في ما يتعلق بالسكري والسرطان.

من جهة أخرى، فمريض السكري معرّض أيضاً للإصابة بأمراض العين. فهذا المرض يزيد الضغط على العين ويؤثر سلباً في نمو الأوعية الدموية الدقيقة في بقاع العين.

لذا من الضروري استشارة الطبيب في حال الإصابة بالسكري لتجنّب كل المضاعفات السلبية الخطيرة لهذا المرض.

المزيد:

علاج جديد لسرطان الثدي في يوم واحد فقط!

6 مشاكل تواجهك خلال الدورة الشهرية!

الإنفلونزا خطرٌ على المدخنين!