يعتبر السكري من الأسباب الرئيسية لحدوث ضعف في ممارسة العلاقة الحميمة عند الرجل. ولأنّ العلاقة الحميمة هي علاقة شخصين، تشعر المرأة المتزوجة من رجل يعاني من السكري بالانزعاج والقلق حيال مشكلة زوجها التي تؤدي أحياناً الى الطلاق.

يلقي الزوج اللوم أحياناً على زوجته في حال عدم قيامه بأدائه الصحيح عند ممارسة العلاقة، مما يزيد المشكلة سوءاً. يؤثر ارتفاع السكر في الدم على الأعصاب الخاصة بالعضو التناسلي عند الرجل، مما يصيبه بضعف الانتصاب وبالتالي لا يمكن إتمام العلاقة الحميمة.

إذا كان زوجك يعاني من السكري، يجب استشارة الطبيب فوراً لمعالجة ارتفاع الغلوكوز في الدم وخفض نسبة مخزون السكري. ابقاء السكر في مستوياته عند الرجل يساعد في المحافظة على العلاقة الحميمة. أما في حال استمرار فشل زوجك في العلاقة الحميمة، فيمكنه اللجوء الى بعض الأدوية المقوّية تحت إشراف الطبيب المختص لتجنب المضاعفات السلبية. علماً أنّ هذه الأدوية لا تقوّي الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة. وفي بعض الحالات الأخرى، يمكن الاستعانة بالأجهزة التعويضية التي يتم ادخالها في عضو الرجل عبر إجراء جراحي بسيط.

وأخيراً حاولي يا زهرتنا عدم معاملة زوجك بشفقة لأن ذلك سيجعله يشعر بأنّه فقد رجولته، خصوصاً في مجتمعنا الشرقي. حاولي مساعدته على التغلب على مشكلته وأشعريه دائماً بأهميته كرجل لتخطّي هذه المشكلة من دون التأثير على حياتك الزوجية.

المزيد: الدماغ المسؤول الأول عن العلاقة الحميمة! التوتر يقضي على علاقتك الحميمة! العلاقة الحميمة أم نظافة المنزل؟