هل لديك مكان خارجي في شقتكِ تستخدميه كمخزن للأغراض الزائدة المنسية؟ إذن حان الوقت للإنتباه قليلاً وترتيب هذا المكان ليخدم أكثر من غرض ويكون مكاناً أجمل من خلال هذه النصائح.

مساحة واسعة

ستفاجئين من كبر مساحة الشرفة حال إفراغها من الأثاث الموجود فيها لسنوات. وإن كانت تجدين بعض الصعوبة للتخلص من تلك الأغراض المخزنة، فتذكري متى أستخدمت تلك الأغراض آخر مرة، وبعدها قرري أن كان مكانها التالي هو سلة المهملات.

الأرضيات والجدران

إن الجدران والأرضيات هي مشاريع مفتوحة لتصاميم متعددة، وأبسطها هو طلائها بلون جديد، فإن كانت الشرفة مفتوحة فالأفضل إستخدام طلاء مقاوم للماء، وهذا ما يسهل تنظيفه أيضاً. كما يجب التذكر أن الشرفة تحصل على حرارة أكثر من البيت في البلدان الخليجية، لذا فإن التصاميم الجميلة من البلاط هي الخيار المثالي لأرضية الشرفات.

الإضاءة

إن أضافة الإنارة المناسبة بأطياف ملونة تخلق جواً متجدداً على الشرفة، سيما إضافة بعض الشموع ومصابيح الحائط التي تغير نمط المكان وتجعل من تجربة الجلوس خارج الشقة أمراً مميزاً ومريحاً.

الأثاث

يعتمد نوع أثاث الشرفة على الغرض منه، فإن كانت بمثابة مكان للدراسة أو القراءة، فمن المرجح أن يتم إضافة مجموعة من الرفوف وطاولة للكمبيوتر والكتب والطاولات والكراسي القابلة للطي، والتي قد تخدم الجلوس لتناول القهوة أو الشاي أو لإجتماع العائلة في الخارج.

 الإكسسوارات

يمكن تصميم شرفة بيتكِ بالشكل الخاص بكِ مما يعطيها بعضاً من التفرد والشخصية، فمن السهل خياطة بعض الأغطية للكراسي والوسائد الناعمة. وكذلك تكوين مساحة خضراء من أصص الزرع والأشجار الضغيرة، وتلك تساعد بجلب الطاقة الإيجابية والألوان الزاهية الطبيعية. هذا بالإضافة إلى الستائر المميزة المتناسقة مع قطع الأثاث للشرفات المغلقة بالزجاج.

أخيراً هذه بعض اللفتات لعوامل تجميل الشرفة، وهي دعوة لقضاء بعض الوقت خارجاً مع الشاي أو القهوة وبعض البسكويت للإستمتاع بعملكِ بتصميم هذه المساحة الجميلة لكِ ولعائلتكِ.

المزيد:

ميزي حديقتك بممشى مضيء

اهربي من الضغوطات اليومية إلى حديقة منزلك

زيني منزلك لليوم الوطني

أضيئي حديقتك باحتراف