يُعدّ أحمر الشفاه القرمزي من أبرز مميّزات الأناقة الأمريكية، وقد تألقت بهِ نجمات الشاشة الفضية منذ بدايات السينما في هوليوود بدون كلل أو ملل وصولاً إلى شهيرات العصر الحالي.

وهو (أي أحمر الشفاه القرمزي) يُعطي أي إطلالة الإبهار المطلوب ويفيض بالجاذبية المطلقة، شرطَ أن يتم إستخدامه بالأسلوب المناسب وفوق بشرة متناسقة.

"أنا زهرة" ومن باب التشديد على أهمية هذا اللون فوق الشفاه، رصدت لكِ بعض من أبرز إطلالات الأسماء الكبرى بهِ عبر السنوات.

إليكِ التفاصيل ولا تنسي أن تتصفحي الصور أعلاه أثناء القراءة تباعاً:

1- ماري ماغدالينا أو مارلين دياتريش: عُرفت بكونها نجمة حقبة الثلاثينات في السينما الأمريكية، وهي أول من إرتبطَ إسمها بأحمر الشفاه القرمزي، فكان بمثابة Statement من نوع جديد خلال تلك الفترة الزمنية.

2- مارلين مونرو: لا يمكن الحديث عن أحمر الشفاه القرمزي بدون ذكر أيقونة الإغراء الراحلة مارلين مونرو التي جعلت من هذا اللون رمزاً للشفاه خلال حقبة الخمسينات. حتى أنّ تأثيرها ما زال مستمراً إلى اليوم ورمزاً للجمال المطلق بالنسبة للكثيرات.

3- إليزابيث تايلور: عُرفت بأدوارها القوية وموهبتها الفنية الفذة، إضافةً إلى جمالها الكلاسيكي والراقي. وقد وضعت أحمر الشفاه القرمزي في خدمتها بينَ الحين والآخر، فجعلت منهُ وسيلة لرفع ثقتها بنفسها.

4- آن مارغريت: لم تُعرف كإحدى النجمات الشابات في الستينات فحسب، بل أيضاً لكسرها القاعدة القائلة بأنّ أحمر الشفاه القرمزي لا يليق بصاحبات الشعر الأحمر.

5- ويتني هيوستون: بدأت مسيرتها في الثمانينات، الحقبة الأكثر تشجيعاً لكل ما هو كبير ومفرط بهِ. فكانت إطلالاتها متناسقة مع هذا التوجه وبالأحمر القرمزي فوق الشفاه لا سيما في حفل توزيع جوائز الـ American Music Award عام 1986.

6- درو باريمور: لمعَ نجمها في التسعينات (بعدَ نجاحها أثناء الطفولة) وإستطاعت بشخصيتها المرحة أن تجذب إليها الجمهور من مختلف الأعمار. ورغمَ أنّ صيحات جمال هذه الفترة لم تكن ساطعة، بقيَ أحمر الشفاه القرمزي ولا سيما الداكن موجوداً وكان الأحب لدى باريمور على السجادة الحمراء.

7- كريستينا أغيليرا: بعدَ مرحلة من اللوكات الصاخبة و "المتسخة" إذا صحّ التعبير، غيّرت كريستينا أغيليرا من إطلالتها مع صدور ألبومها الجديد Back To Basics عام 2006. فإتجهت إلى اللوك الريترو بالشعر الأشقر البلاتيني والبشرة البيضاء النقية، وبدون شك أحمر الشفاه القرمزي!

8- غوان ستيفاني: هي النجمة المعاصرة الأكثر شهرة بولعها بأحمر الشفاه القرمزي لدرجة بات مرتبطاً بها أينما ذهبت. وتقول أنّ في صغرها أهدتها جدتها مجموعة من الألوان للشفاه، فوقعَ نظرها على الأحمر ومنذُ ذلك الحين وهي لا تكف عن وضعه.