يبدو أنّ قضايا الفنانين مع المخدرات لن تنتهي. بين الحين والآخر، يُلقى القبض على أحد الفنانين بتهمة تعاطي المخدرات، مما يعرّض سمعته للخطر ويفقده الكثير من احترام الجمهور.

 وقد انضمّت دينا الشربيني إلى قائمة الفنانين المتورّطين في قضايا المخدرات، بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليها أثناء شرائها "الكوكايين" من أحد المنازل في منطقة الزمالك في القاهرة.

وأمرت النيابة بالتحقيق معها بعدما اعترفت بأنّها كانت في المنزل لشراء "تذكرة" كوكايين. وشكّل الخبر صدمة لمحبّي الممثلة المصرية، خصوصاً أنّها في بداية مشوارها وتألقت في العديد من الأعمال منذ ظهورها في مسلسل "عرض خاص" فـ "طرف ثالث" و"حكايات بنات" ومن ثم "موجة حارة" و"تحت الأرض" في رمضان الماضي.

وقبل أسابيع، ألقت الشرطة القبض أيضاً على أحمد عزمي بتهمة تعاطي المخدرات بعد رصده في مدينة شرم الشيخ وهو يشتري الكوكايين. وبعد أيام، تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات. وعقب خروج عزمي من السجن، أكد أنّه بريء من تهمة تعاطي المخدرات، مشيراً إلى أنّ أحد ضباط الشرطة وراء هذه القضية بسبب رغبة الأخير في التصوير مع فتيات كن بصحبة عزمي، وما زالت القضية قيد التحقيق.

كذلك، تعرضت الفنانة الشابة نيفين مندور الشهيرة بـ "زوجة اللمبي" التي شاركت محمد سعد في فيلم "اللي بالي بالك" للتهمة نفسها بعد القبض عليها قبل أشهر بتهمة تعاطي المخدرات.

ومن أشهر قضايا المخدرات في الوسط الفني قضية ياسمين شقيقة زينة التي ألقي القبض عليها بتهمة الاتجار بالمخدرات، وقد أثارت جدلاً واسعاً وقتها بعدما تردد أنها على علاقة بعدد من الفنانين إلا أنها تمكّنت من الحصول على البراءة بعد فترة.

وتضمّ قائمة الفنانين والمخدرات عدداً من كبار الفنانين تم القبض عليهم بتهمة تعاطي المخدرات كماجدة الخطيب التي صدر ضدها حكم بالسجن خمس سنوات بتهمة تعاطي المخدرات. كذلك أمضى كل من سعيد صالح وحاتم ذو الفقار سنوات خلف القبضان بالتهمة نفسها.

أيضاً، اعترف فاروق الفيشاوي بتعاطيه المخدرات وبأنّ زوجته السابقة سميّة الألفي هي التي ساندته في هذه الأزمة وشجّعته على الشفاء منها.

للمزيد:

القبض على دينا الشربيني أثناء شرائها المخدرات!