بدأ حياته المهنية في فندق ماتينيون الباريسي، وهو مقر إقامة رئيس الوزراء الفرنسي في باريس، وبعد تخرجه من مدارس فن الطبخ والمأكولات، ودراسته في المعهد العالي للمطبخ الفرنسي ESCF – Ferrandi في فرنسا، عمل على متابعة دراساته العليا للحصول على دبلوم في فنون الطبخ من جامعة Johnson & Wales الأمريكية، وبذلك جمع بين مدرستي الطهي الأوربية والأمريكية. ثم عمل في بعض المطاعم الباريسية الأكثر شعبية، وبذلك أكتشب بيير أوليفييه أسلوباً خاصاً في الطهي.

يُعد الشيف الفرنسي بيير أوليفيه، وهو الطاهي التنفيذي لفندق رويال مريديان أبوظبي، من الطهاة الذين يتركون بصمة مميزة على مشهد الضيافة في أبوظبي بعمله ومهنيته العالية. حيث تخدمه معرفته الواسعة وإطلاعه على مختلف الثقافات في البلدان التي عمل فيها ووفرت له فهما معمقاً لعمليات المأكولات والمشروبات، وفتح ذهنه وأسلوب عمله أمام ثقافات وفلسفات وجدت طريقها إلى مهاراته المطبخية.

وبعد أن عمل في مجموعة من أشهر المطاعم الباريسية، طور أسلوباً خاصاً يجمع بين تفاليده الفرنسية العريقة وثقافته العالمية. ومع أنه ما يزال شاباً وأبن 35 سنة، إلا أنه أستطاع بخبرته الواسعة تدريبه المعمق ان يبدأ فعلاً بتنفيذ رؤيته الخاصة والإرتقاء بمطبخ رويال ميريديان أبوظبي إلى مراحل أخرى من التفوق.

المزيد:

 الشيف الإيطالي ماريزيو: “المطبخ الإماراتي سهل الدمج”

الشيف “ويزلي” حاصد الجوائز ومهندس أكبر الولائم الرفيعة

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي