كل ما يحتاجه طالب الجامعة في السكن المختصر المثالي أثناء فترة دراسته عمل على تصميمه مجموعة من الطلاب الجامعين بشكل مكعب خشبي مساحته 108 قدم مربع. المشروع هو نتاج شراكة تعاون مع الشركة المصنعة للخشب Martinsons وشركة العقارات AF Bost?der.

وتلبية لإحتيجات الطلاب بطريقة مستدامة وذكية وبأسعار معقولة، أستجابت شركة تانغبوم Tengbom مع طلاب جامعة لوند Lund، لتصميم وحدة الطلاب هذه بمساحة 10 أمتار مكعبة. وسوف يُعرض هذا النموذج في متحف فيرسيرم للفنون. وفي العام 2014 سوف يتم بناء 22 وحدة سكنية مماثلة له للطلاب وتكون جاهزة لسكناهم.

وبلا شك فإن بناء مساكن إقتصادية للطلاب تحتاج بعض الإبتكار والتفكير للوصول إلى حلول جديدة مع إزدياد الحاجة لهكذا مساكن وإرتفاع مستوى المعيشة. لذا تم من خلال هذا التصميم تقليل مساحة الوحدة السكنية من 25 متراً مربعاً إلى 10ح أمتار مربعة مع الحصول على جميع الموافقات القانونية لبناءه. وتشمل هذه الوحدة السكنية أو الشقة مجموعة من الحاجيات المدمجة، لتوفر مكاناً مريحاً للنوم ومخزن للأغراض ومطبخ وحمام وحديقة صغيرة في الفناء. وقد تم التخطيط لهذا التصميم بشكل عملي مع إستخدام الرقائق الخشبية المضغوطة كمادة لبناء البيت لتخفيض نسبة الإيجار بنسبة 50%، وكذلك للتقليل من البصمة الكاربونية والتأثير السلبي للبيئة.

ولأن الطاقة مسألة مهمة في عصرنا الحالي، فقد تم إختيار المواد الصحيحة وطرق التصنيع الأقل إنتاجاً لإنبعاث الكربون. لذا كان الخشب الذي له أفضل صفاة الكربون الإيجابية، هو المادة الأساسية، حيث يمكن إعادة تصنيعها وإيجاد مواردها محلياً لتقليل عامل النقل. أما بالنسبة للتصنيع فإن إنتاجها أقل تعقيداً ويمكن تجميعه في الموقع ذاته أثناء التشييد.

ومن خلال عرض هذه الوحدة الطلابية المدروسة والمستدامة، يتم تقديم تحدياً لوجهات النظر التقليدية، وإيجاد طرق جديدة للتفكير في حلول مستقبلية جيدة تخدم المستهلك والبيئة في آن واحد ومفيدة من جميع الجوانب.

المزيد:

مكتبة مرنة لأقصى الحدود

الأقنعة في الديكور تلف المكان بالغموض

طاولات مصممة بحسب DNA صاحبها

أحدث تصاميم زها حديد للأثاث تُعرض في ميلانو