أي المواد تفضلين؟ النحاس أم المعدن أم الخشب أم الزجاج؟ لكل منها ميزته الجمالية الخاصة، بينما تشترك جميع تلك المواد بكونها مادة غنية بالتصاميم لتصنيع بلاط المطابخ الحديثة وتغليف جدرانها.

البلاط السيراميكي الأزرق

 الزجاج

من الألوان الأكثر روجاً هذه الأيام في تصاميم المطابخ هو اللون الأزرق، فهو مثير جداً بحسب قول بيل وولف مدير أحد شركات الحمامات والمطابخ DreamMaker، والذ يستخدم لإكساء جدران المطابخ والحمامات وكذلك الأرضيات، وهذا النوع من البلاط الزجاجي يضيف عمقاً للسطوح كما أن له لمعاناً خاصاً لا يمكن توفره في بلاط البورسالين أو السيراميك.

وبتوفر لوحة ألوان واسعة ومتعددة، وكذلك تعدد السطوح المتاحة من العميقة إلى المسطحة، فإن البلاط الزجاجية يعتبر أفضل خيار ويناسب معظم مخططات التصميم. كما أن تم إكساء جميع الأسطح والجدران فإنه يمنح إحساساً بالرفاهية والجمال بطابع المنتجع.

المعدن

خيار البلاط المعدني ينفع بالحصول على مادة مقاومة للصدأ. ويمكن الإختيار ما بين الألوان النحاسية الحمراء أو تدرجات اللون الرمادي، للمطابخ ذات الطابع الحديث وكذلك للحمامات والخزائن، وقول أحد خبراء الديكور أوهيو أن الخيار الأكثر أناقة هو جدار البلاط المعدني.

كما تتوفر ألواح كبيرة من المعدن لإكساء الجدران والخزائن، لكن البلاط المعدني الصغير يوفر المزيد من الخيارات لتشكيل التصاميم التي تتناسب مع الديكور العام للمطبخ.

ويعتبر أكثر الأنواع تفضيلاً من البلاط المعدني هو نوع السبلاش المصقول، فهو يعطي إنطباعاً معاصراً مع المعدن الفولاذي المقاوم للصدأ.

البلاط الخشبي

يفضل الكثير منها طابع الأرضيات الخشبية اللامعة، لكن بالطبع ليس لهذه النوعية من الإكساء مكاناً في الحمامات نظراً لعامل الرطوبة والبلل. لذا يمكن التحايل على هذا العالم بإختيار البلاط البورسالين أو السيراميك الذي له أشكال وملمس الخشب ليكسى به كلاً من جدران وأرضيات المطابخ والحمامات. وهو بالطبع أسهل من ناحية الصيانة والتنظيف من الخشب الحقيقي.

المزيد:

شفاطات المطبخ بتصاميم استثنائية

اجعلي مطبخك أكثر أماناً

5 أفكار ديكور رائعة لمطبخكِ

مطبخ عصري .. ومخفي