غالباً ما يسبب تكدس أدوات الطبخ في جوارير وخزائن المطبخ فوضى يصعب السيطرة عليها، لكن مع هذه الأفكار الجميلة، يمكن اختصار الكثير من المساحة والجهد الضائع بالبحث عنها وإخراجها من بين أكوام الأغراض ومعدات المطبخ.

العش الملون Joseph-Nest

 هذا العش المكون من حزمة مركبة من 9 أغراض للطبخ وتحضير الطعام، وهو عبارة عن 5 أكواب للقياس، ووعاء واحد للخلط مع مؤشرات للقياس، ووعاء واحد معدني مقاوم للصداً وشبكة غربال، ومصفاة ووعاء آخر للخلط. وهذا التصميم المبتكر يسمح لكل العناصر الإستقرار في باطن بعضها البعض لتكون مجموعة مكدسة واحدة، وبالتالي تحتل الحد الأدنى من المكان.

يمكن إيجادها على موقع الشركة المصنعة: www.josephjoseph.com.

السكاكين deglon

مجموعة سكاكين مصممة فني يمكن جمعها معاً بشكل متكدس لتشكل وحدة عملية وعمل فني بحد ذاته. تم تصميمها من قبل ميا سمالنباش، وتنتجها شركة ديليغون. وقد فازت بجازئة تصميم أدوات المائدة الأوربية لدورتها الخامسة. كل سكين تنضوي في سكينة أخرى أكبر منها داخل المجموعة. ولتناول أي من تلك السكاكين يمكن الضغط بسهولة على طرف الشفرة وإلتقاط السكين من جهة الذراع السكين. المجموعة مكونة من سكاكين تبدأ بقياس 3 وربع إنشاً إلى 8 وثلاثة أرباع إنشاً، وهي من المعدن المقاوم للصدأ.

ويمكن إيجادها على موقع: Amazon.com  بإسم deglon-knives.

عُلب التوابل المغناطيسية

جربي هذه المجموعة من علب التوابل المغناطيسية التي يمكن أن تسعها ثلاجتكِ. فهذه الأشكال الهندسية السداسية لكل من جرار التوابل تشكل وحدة تصميم جميلة وملونة وتسع لأنواع عدة من التوابل التي تحتاجينها. كما أنها مزودة بمغناطيس قوي يثبت الجرار في حاملها ويمنعها من الإنزلاق. أما الأغطية فهي تختم تلك العلب أو الجرار بشكل مًحكم وهي مزودة بلوحات لكتابة أسم نوع التوابل عليها. وإن كان باب أو جانب الثلاجة لا يسع لها، فيمكن شراء لوح حديدي لتثبت عليه.

يمكن شرائها من موقع: GneissSpice

الرف القابل للتمدُد

عندما يكون العمل في مطبخكِ بأوجه، يمكنكِ الإستعانة بهذا الرف الذي يحتوي على مكان مضاعف لتكديس صحون وأدوات المطبخ. فهذا الرف المعدني الأفقي يوفر أيضاً سهولة الوصول إلى الصحون والأقداح بأسرع وقت حين الحاجة إليها.

يمكن الحصول عليه من موقع: Containerstore.com

رف تخزين أغطية القدور

قومي بتوفي مكان في خزانة مطبخكِ من خلال تعليق هذا الرف الذي ينظم أغطية القدور والمقلاة بمختلف أحجامها، فهذا الرف يمكن تعليقه في باب الخزانة من الداخل، مما يمكنكِ من إستغلال المساحة المتوفرة خلف باب الخزانة.

يمكن الحصول عليه من موقع: Organizeit.com

 المزيد:

أفضل 20 أداة يدوية تحتاجينها لمطبخكِ

أدوات للمطبخ بهيئة الفواكه والخُضر

أدوات مائدة البر.. أي منها تختارين لـ”عزبتكِ”؟