حصد فيلم "لمسة الخطيئة" (الصين اليابان) من إخراج جاجنكي جائزة لؤلؤة "أبوظبي السينمائي " لأفضل فيلم روائي وتبلغ قيمتها 100 ألف دولار، سيتم مناصفتها بين المخرج وشركة الإنتاج.

ونال "تحت رمال بابل" للمخرج العراقي محمد الدراجي، جائزة أفضل فيلم عربي وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار سيتم مناصفتها بين المخرج وشركة الإنتاج، وحصلت هيام عباس على جائزة اللؤلؤة السوداء للمنجز الإبداعي.

جاء ذلك خلال الإعلان عن الأفلام الفائزة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، للدورة السابعة من مهرجان أبوظبي السينمائي، في حفل أقيم مساء أمس في قصر الإمارات في أبوظبي، بحضور اللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، وعلي الجابري مدير مهرجان أبوظبي السينمائي، وحشد من السفراء، ونجوم الفن السابع، وممثلي وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة.

كما حصل فيلم "بلادي الحلوة.. بلادي الحادة"، من إخراج هينر سليم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار. وحصل مرزاق علواش على جائزة أفضل مخرج من العالم العربي، عن فيلمه "السطوح" وتبلغ قيمتها 50 ألف دولار وحصل على جائزة أفضل ممثل بالشراكة مع جيجر لوكولتر ودييغو بيريتي عن "إعادة البناء" وأفضل ممثلة بالشراكة مع جيجر لوكولتر وجودي دينش عن "فيلومينا"