تنظم مجموعة شركات ثريا العوضي بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال الإمارات وبدعم مباشر من اتحاد غرف التجارة والصناعة "معرض المرأة الخامس عشر"  في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 11- 14 ديسمبر المقبل.

ويعتبر هذا المعرض امتداداً لسلسلة النجاحات التي سطّرها في الدورات السابقة وأكبر حدث نسائي على مستوى الدولة يقدّم من خلاله قراءة مشرّفة لباقة الإنجازات والنجاحات التي حققتها المرأة في قطاع المال والأعمال.

وتهدف الدورة الحالية للمعرض إلى أن تكون منصة تستعرض المستوى المتقدّم الذي وصلت إليه المرأة على صعيد كفائتها في مجال الإنتاج والأداء المتميز وإسهاماتها البارزة في قيادة قاطرة النمو الاقتصادي. ونافذة لتفعيل دورها وفتح قنوات اتصال بين سيدات الأعمال، تساهم في تطوير شبكة أعمال تضخ مزيداً من الأموال، لتحسين صورة المشهد الاقتصادي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن المعرض الذي انعقد بمقر مجلس سيدات أعمال الإمارات بدبي بحضور منظمة المعرض السيدة ثريا العوضي، المالك والمؤسس لمجموعة شركات ثريا العوضي، سعادة حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، والمهندسة فاطمة عبيد الجابر، رئيس مجلس إدارة "مجلس سيدات أعمال الإمارات، الرئيس التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وأكد سعادة حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة أن المعرض يشكل خطوة إضافية نحو ترسيخ المكانة المتميزة والمتنامية للمرأة وتفعيل مشاركتها في الفعاليات الاقتصادية والاطلاع على التجارب الناجحة في هذا المضمار ونقطة جذب لمزيد من سيدات الأعمال في تشجيعهن على تنمية وتطوير مشاريعهن.

وأضاف أن اتحاد الغرف يحرص، في إطار رؤيته واستراتيجيته، على إتاحة الفرص الاستثمارية للمرأة لتمكينها من دعم أنشطتها التنموية المختلفة وإزالة كافة المعوقات التي تعترض أنشطتها الاقتصادية. استحوذت دولة الامارات خلال السنوات الخمس السابقة على 50% من حجم صناعة المعارض في منطقة الشرق الاوسط ،وبلغت القيمة الاجمالية لحجم قطاع المعارض في كل من إمارة أبوظبي ودبي والشارقة ما يقارب الـ10 مليار درهم.

من جهتها، أشارت المهندسة فاطمة عبيد الجابر، رئيس مجلس إدارة "مجلس سيدات أعمال الإمارات، الرئيس التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي إلى حرص مجلس سيدات أعمال الإمارات على تنظيم المؤتمرات

الخاصة بالمرأة وتعزيز دورها على صعيد الثقافة والسلوك والتميز في أوساط المجتمع والأعمال، منوهةً إلى أن المجلس بات محركاً رئيسياً في ترسيخ أسس ومرتكزات التنمية الشاملة ودفع عملية النهضة الاقتصادية نحو الأمام.

وأشارت إلى أن رسالة المجلس تهدف إلى تطوير منظومة ريادية من النساء، تنهض بقطاع الأعمال والبيئة الاستثمارية، وتساهم في إحداث أثر إيجابي على كافة شرائح المجتمع، بما يصبو إلى تحقيق التطلعات المنشود في تلبية احتياجات الاقتصاد الوطني ضمن رؤية الإمارات 2021.

وفي معرض حديثها على التنظيم، أوضحت السيدة ثريا العوضي، المالك والمؤسس لمجموعة شركات ثريا العوضي ، أن أهداف المعرض، في نسخته الحالية، تتقاطع مع رؤى واستراتيجيات المجموعة في إحداث نقلة نوعية في تفعيل دور المرأة وإشراكها في رسم الخطوط العريضة لمستقبل المجتمع في مجال الريادة الاقتصادية، تكون منطلقاً في توظيف طاقاتها الفكرية ودخول عالم الاقتصاد والمال.

وأضافت أن المجموعة تتطلع إلى أن يكون المعرض حجر الأساس في توفير كافة المقومات التي من شأنها مساعدة المرأة على تطوير ملكات إبداعها وتعزيز آفاق تفكيرها وإثراء رصيدها المعرفي، باعتبارها أحد الركائز الأساسية في عملية التنمية المستدامة.

وأفادت العوضي بأن هذا الحدث يضم عدداً كبيراً من الشركات المحلية والعالمية، تعرض من خلاله، أحدث صيحات الموضة والأزياء والمنتجات الصحية والمستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ وغيرها من المنتجات التي تلبي كافة احتياجات المرأة وخصوصا المرتبطة بإحتفالات الزفاف.