يعد فيلم "إفطار في تيفاني" واحداُ من روائع السينما الأمريكية الذي عُرض مؤخراً على هامش مهرجان سينما أبوظبي الدولي ضمن برنامج الأفلام العائلية، وقد أنتج هذا الفيلم في ستينات القرن الماضي. فيه جسدت المثلة العالمية أودري هيبورن أبرز أدوارها المعروفة وهو جوهرة كوميدية رومانسية عائتها مع الممثل جورج بيبارد.

جسدت فيه أودري هيبورن دوراً مثيراً للجدل، كونها فتاة ريفية تحولت فجأة إلى فتاة إجتماعية مُحبة للحفلات المنزلية الصاخبة، بعد أنت أنتقلت إلى شقتها المتواضعة في حي منهاتن بنيويورك من دون أن تكشف عن ماضيها الشخصي المتواضع الذي ينكشف لاحقاً تدريجياً.

تم عرض البيت الذي مُثل فهي هذا الفيلم للبيع مؤخراً، نظراً لتاريخه الفني والوطني، كون الفيلم أعتبر من أرشيف الفيلم الوطني الأمريكي تحفة فنية لأهميته الثقافية والتاريخية، وقد وصل ثمنه إلى 6 ملايين دولار.

يقع البيت في شارع 196 شرق 71، وهو الآن ملكاً لتاجر أسهم يدعة بيتر باكنوفيك، والذي عمل فترة كمستشار مالي لمارثا ستيوارت، وأنتهت علاقتهما بفضيحة مالية.

وقد تم تقسيم البيت الآن إلى شقتين دوبلكس، أتخذ المشتري الجديد الجزء العلوي منها، وهي تتكون من ثلاثة غرف معيشة وغرفي نوم وحمامات.

أما الجزء الأسفل فبقي ملكاً للمالك الأصلي، وهو يحتوي على صالة معيشة فيها موقد وغرفتي نوم ومدخل وحديقة خارجية خلفية.

المزيد:

زيارة لقصر فيرساتشي الذي قُتل فيه

زيارة لقصر المصمم العالمي فالنتينو في فرنسا

زيارة لبيت نجمة CSI ميامي