يعتبر مطعم هاكاسان هو المطعم الصيني الأول والوحيد الذي تم تكريمه بنجمات ميشلان، والتي تعتبر أهم أنواع التكريم والإعتراف بجودة ولذة أطباق الطهاة. ومن أبرز طهاة هذا المطعم المنتشر في مجموعة من بلدان العالم، الشيف "هو تشي بون" الذي أنضم إلى هاكاسان في لندن في عام 2002 و كان له دور أساسي في تطوير هاكاسان في جميع أنحاء العالم، فقد ساهم في افتتاح هاكاسان مومباي ويوتشا مومباي وهاكاسان دبي وهاكاسان الدوحة وهاكاسان نيويورك وهاكاسان فرانسيسكو وهاكاسان لاس فيغاس وهاكاسان بيفرلي هيلز. في عام 2012 ، حصل الشيف "هو" على نجمة ميشلان في هاكاسان نيويورك ، بعد سبعة أشهر من إفتتاحه.

وفي حوار لـ "أنا زهرة" مع الشيف "هو" أثناء زيارته لهاكاسان أبوظبي في قصر الإمارات، ضمن برنامج قدم خلاله على مدى ثلاثة أيام 28،29، 30 من الشهر الجاري قائمة طعام خاصة شملت 7 أصناف مخلتفة عن قائمة المطعم، تحدث لنا عن مساهمته في تطوير الطعام الصيني بالقول: "أنا أبحث عن التجديد أينما حللت، رغم أنني أعتمد الطريقة التقليدية للأكل الصيني "الكانتانز فود"، إلا أنني أبحث وأعمل على تطويره بطريقتي الخاصة".

الشيف "هو" هو من أصل صنيني ماليزي، له 7 أخوة وأخت واحدة، بدأ عمله في المطبخ منذ عمر العاشرة، حيث كان يعمل غاسلاً للصحون، كما ألهمته والدته حب الطعام من خلال طهو أطباقها الشهية التقليدية التي رسخت في ذاكرته. ومن ثم بدأ ترحاله ومشواره مع سلسلة مطاعم هاكاسان التي أنشأ أولها في مدينة لندن.

وقد تابعنا من خلال الشباك المطل على المطبخ المزدحم لمطعم هاكاسان أبوظبي، طاقماً كبيراً من الطهاة يعملون مثل خلية النحل لتلبية طلبات الزبائن الذين عبأوا طاولات المطعم، رغم أن اليوم لم يكن يوماً خاصة أو يوم نهاية إسبوع، لكنه كان موعداً خاصاً مع أطباق الشيف هو الخاصة التي أعدها خصيصاً لفقد 3 أيام في أبوظبي، ويتبعها 3 أيام في هاكسان دبي. ويقدر عدد الطهاة الذين يعملون مع الشيف هو في المطبخ بـ45 طاهٍ ومساعد، بالإضافة إلى 45 مضيفاً يشرفون على خدمة الزبائن في المنطقتين الخارجية والداخلية للمطعم.

ويعمل الشيف هو على تطوير قوائم الطعام والإشراف على عمل المطابخ في جميع المطاعم العشر لهاكسان المنتشرة في العالم، أي أن أكثر من 400 طاهٍ في العالم يعملون معه لتقديم أفضل الأطباق الصينية اللذيذة بشكل عصري وفني.

وعن إختلاف مكونات الطعام في كل بلد عن الآخر، يقول الشيف "هو": "نحن نعمل على إستخدام أفضل المكونات في أطباقنا، ونعمل على إعتماد 40 % من المكونات المحلية للبلد في أطباق كل مطعم، و60% من مكونات المطاعم المعتمدة عالمياً.

وأخيراً وعدنا الشيف "هو" باللقاء ثانية خلال مهرجان الطهي الخاص بأبوظبي "غورميه أبوظبي" القادم، حيث سيكون على قائمة سلسلة الطهاة المشاهير المدعوين عليه.

المزيد:

الشيف “ويزلي” حاصد الجوائز ومهندس أكبر الولائم الرفيعة

آلان فان هيردين طاهي المشاهير يستقر بالمطعم العائم في دبي

الشيف أنطونيو سايز أصغر حامل لنجمتي مشلين في أبوظبي