أوصى مركز استعلامات المستهلك (aid) الآباء بتقديم باقة متنوعة من الفاكهة لطفلهم؛ إذ يُمكن أن يُزيد ذلك من احتمال إقبال الطفل على تناولها.

ويستند المركز الألماني الذي يتخذ من مدينة بون مقراً له، إلى نتائج دراسة أميركية قام العلماء خلالها بمراقبة السلوك الغذائي لدى 61 طفلاً تراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات.

وخلال الدراسة، قام الباحثون بتقديم نوعية واحدة من الخضروات والفاكهة في فترة ما بعد الظهيرة خلال ستة أيام متتالية، بينما قاموا بزيادة هذه النوعيات في اليومين التاليين، بحيث أصبح بإمكان الطفل الاختيار بين ثلاث نوعيات من الفاكهة والخضروات، مع العلم بأنه تم تقطيع هذه الأطعمة إلى قطع صغيرة لتناسب حجم فم الطفل.

وخلصت الدراسة إلى أنّ تنوع الخيارات أسهم في زيادة احتمال أن يتناول الطفل قطعة واحدة على الأقل من الفاكهة أو الخضروات المقدمة له من 70 إلى 94%. كما أن تناول الأطفال لهذه الأطعمة ارتفع في المجمل بنسبة 67% في المتوسط، أي ما يُعادل 31 غراماً.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسة أنّ معدل تناول الأطفال للفاكهة كان أكبر من معدل تناولهم للخضروات؛ إذ تناولوا 84 غراماً من الفاكهة في المتوسط، بينما تناولوا 22 غراماً فقط من الخضروات.