مع تطوّر الطب، أصبح علاج سرطان الثدي أمراً غير مستحيل، وهناك الكثير من النساء هزمن هذا المرض بقوتهن وعزيمتهن. ولكن هل استخدام الطب البديل في علاج سرطان الثدي يساعد في الشفاء من المرض؟

يساعد الطب البديل بالتأكيد في العلاج من سرطان الثدي. تؤكّد الدراسات العلمية اليوم أنّ الطب البديل يسهم في العلاج من سرطان الثدي، بالإضافة الى العلاج الكيميائي والشعاعي التقليدي.

المعالجة المثلية السرطان

إذا كنت تعتقدين أنّ الأدوية الكيمائية والمصنّعة وحدها تقضي على الخلايا السرطانية في الثدي، فانّ الأبحاث العلمية الجديدة تشير الى أنّ الأدوية المثلية المصنوعة من مشتقات نباتية ومعدنية وحيوانية يمكنها أيضاً القضاء على الخلايا السرطانية وهي لا تشكّل أي ضرر على الخلايا السليمة.

الوخز بالابر يهزم التعب

الوخز بالابر علاج صيني قديم ينشّط الدورة الدموية ويمنح الطاقة للجسم. وتثبت دراسة أميركية أنّ هذا النوع من العلاجات يخفف من الآثار الجانبية لسرطان الثدي خصوصاً في ما يتعلق بالتعب والإرهاق والغثيان. وتجدر الإشارة الى أنّ مفعول علاج الوخز بالابر يستمرّ 15 أسبوعاً.

الأعشاب تحمي من سرطان الثدي

هناك الكثير من الأعشاب التي تشكّل حاجزاً وقائياً من سرطان الثدي. يتصدّر الشاي الأخضر قائمة هذه الأعشاب، فهو يحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للأكسدة التي تسهم في الوقاية من سرطان الثدي. الهندباء الخضراء هي أيضاً من الأعشاب التي تكافح سرطان الثدي كونها تحتوي على مادة "اينولين" التي تحارب تكوّن خلايا سرطانية في الثدي.

المزيد: زيت الأرغان: عنوان الصحة والجمال أعشاب تعالج هشاشة العظام البلح الأحمر: فاكهة الخريف الممتازة للصحة