تعتزم شركة غوغل الأمريكية استغلال أسماء وصور مستخدميها والمعلومات الخاصة بهم في الأغراض الإعلانية. وأضافت الشركة الأمريكية صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت أن هذا التعديل الجديد في شروط استخدام الخدمة سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 11 تشرين ثان/نوفمبر القادم. ويعتمد التعديل الجديد على الاستفادة من تعليقات المستخدمين ونقراتهم على زر +1 في شبكة التواصل الاجتماعي غوغل بلس. ومع ذلك أكدت الشركة الأمريكية أن ما يعرف باسم التوصيات الاجتماعية لن تظهر إلا بموافقة المستخدم، وستظل إعدادات الخصوصية وحماية البيانات السابقة محفوظة. فمثلاً إذا كان التعليق لا يظهر إلا لدائرة الأصدقاء، فإن ذلك سينطبق على الإعلان المعني أيضاً. وإذا رغب المستخدم في عدم إظهار اسمه وصورته في الإعلان بشكل أساسي، فيمكنه عبر الرابط http://dpaq.de/xLHoI إزالة التأشير في نهاية الصفحة، ثم القيام بحفظ «Save» التعديلات الجديدة والنقر على زر التالي «Next».