هل تستخدمين الكريمات التي تحتوي على زبدة الكاكاو بشكل مستمر للتخلّص من العلامات البيضاء لكن من دون فائدة؟ يا زهرتنا، هذه الوسيلة لا تساعد في التخلّص كلياً من التشققات البيضاء خصوصاً تلك الوراثية.

تؤكّد دراسة جديدة أنّ الوراثة من الأسباب الرئيسة لظهور هذه العلامات عند المرأة. هذه الدراسة أجريت على 33930 شخصاً من بينهم 4967 امرأة يعانين من التشققات البيضاء بشكل كبير جداً بعد الحمل. وجد الباحثون أنّ المرأة التي تحمل بعض أنواع الجينات تزداد عندها العلامات البيضاء بنسبة 40%.

اليوم، تتوافر 3 وسائل مثبتة علمياً تساعد المرأة في الحدّ من هذه التشققات المزعجة:

كريم تريتينوين

هذا النوع من الكريمات الذي يعرف بـ "الريتين أ" يسهم في الحدّ من التشققات البيضاء التي لا تزال وردية أو حمراء. على سبيل المثال، واحدة من الدراسات أجريت على بعض الأمهات الجديدات اللواتي كن يستخدمن كريم تريتينوين كل يوم لمدة ثلاثة أشهر. وقد ساعد ذلك في انخفاض ظهور هذه العلامات بنسبة 20%.

التقشير الكريستالي

يستخدم التقشير الكريستالي حبيبات الكريستال لإزالة طبقة رقيقة من الجلد والحث على نمو طبقة جلد جديدة أكثر مرونة وبالتالي إخفاء علامات التمدد البيضاء. 5 جلسات من التقشير الكريستالي تسهم في خفض ظهور التشققات البيضاء بشكل فعال جداً.

العلاج بالليزر

من العلاجات الأكثر فعالية للتخلص من التشققات البيضاء هو بالليزر. ضوء الليزر المستخدم في هذا العلاج يسهم في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يساعد في منح الجلد مرونة رائعة ويقضي على علامات التمدد في البشرة.

المزيد: جراحة تجميل الأنف خطيرة؟ اختاري طبيب التجميل بعناية! أجهزة مقاومة الشيخوخة… الحلّ السحري للتجاعيد