يصيب سرطان الثدي أنسجة الثدي وقد ينتشر في كل أنحاء الجسم مما يعرّض حياة المرأة للخطر. العامل الوراثي، وتقدّم المرأة في السنّ، وكثافة أنسجة الثدي، وزيادة الوزن، والتعرّض للعلاج الهرموني تعدّ من أبرز أسباب الإصابة بسرطان الثدي عند المرأة. الكشف المبكر هو الطريقة الأفضل للشفاء من سرطان الثدي الذي يثير قلق العلماء حول العالم، وهم يحاولون إيجاد علاج يساعد في الشفاء منه. واليوم، توصّل خبراء في فرنسا الى إيجاد علاج جديد ومبتكر لسرطان الثدي. لكنّ هذا العلاج هو فقط لعدد محدود من المرضى. فهو يساعد في علاج سرطان الثدي في يوم واحد فقط حيث يجمع بين الجراحة والعلاج الشعاعي.

في حال اكتشاف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، يقوم الأطباء الذين يعتمدون هذا العلاج باستئصال الورم بالجراحة ثم استخدام العلاج الشعاعي لمنع تطور الخلايا السرطانية في الأنسجة المحيطة بالثدي. هذه الطريقة الجديدة تتطلّب ساعتين الى ثلاث ساعات. وبعد ذلك يمكن أن تعود مريضة السرطان الى المنزل.

تحافظ هذه الطريقة على الصحة النفسية لمريضة السرطان، فهي تعود وتنام في منزلها من دون أي مشكلة. ويؤكد "المعهد الوطني الفرنسي للسرطان" (أنكا) أنّه سوف يتم استخدام هذا العلاج بصورة أوسع مع حلول العام 2015.

 

 المزيد:

لا تهملي الصداع أبداً!

أي شامبو هو الأنسب لك؟

اليك خطوات الوقاية من نزلات البرد!