هنالك مجموعة من النباتات ليست لمجرد الزينة، بل إنها صالحة للأكل أيضاَ! أضيفيها إلى حديقة العائلة العضوية والخالية من المواد الكيمياوية، كي تتبرعم فيها بعض التصاميم اللذيذة، لكن ذكري أطفالكِ بألا يأكلوا المزروعات نفسها من حدائق أخرى، كما يمكن البحث عن أصل تلك النباتات بمشروع علمي عن النباتات قبل تناولها.

زهرة الناستشورتيوسمز Nasturtiums

هذه الأزهار ستشكل طوقاً جميلاً لحديقتكِ، يمكن زرعها على الأرض أو في سلة معلفة. قومي بجمع أوراق أزهارها لإضافة نكهة فلفل لذيذة على السلطة او المعكرونة.

الملفوف الروسي الأحمر Red Russian Kale

هذه النبتة تمتلك أوراقاً متشعبة تضيف ملمساً مختلفاً على مجموعة نباتات حديقتكم، ويمكن أن تزين الباب الأمامي للحديقة، إن أوراق هذا النبات الطريقة الناعمة ممتازة جداً لصحن صلطة، أو كذلك لتزيين أطباق أخرى، لذا جربي إستخدامها بدلاً عن البقدونس في الأطباق.

جواهر الليمون القطيفة Lemon Gem Marigolds

هذه الزهور البهيجة تتناسق بشكل جميل مع الزهور البتلونيا أو الزيناس إن زرعت على الشرفات، أستخدمي بتلات هذه الزهور كمواد كبيعية حافظة للأطعمة المخزنة.

أوراق السلق السويسري الملون Bright Lights Swiss Chard

إن العروق الملونة لهذا النبات تبرز بشكل واضح في الحديقة، إضتفة إلى أن بإمكانكِ طبخها بالبخار والحصول على مصدر غني بالفيتامينات في صحن طعامكِ، وبخاصة فيتامين K.

القرنفل Carnations

هذه الأزهار ستلون حديقتكِ بزهور كبيرة، وكذلك فإن أجزاءها من البتلات يمكن أن تنكه بعض الحلويات الجيلاتينية.

المزيد:

اهربي من الضغوطات اليومية إلى حديقة منزلك

حديقتك ملتقى العائلة

الاهتمام بنباتات المنزل

اجلبي الحياة لمنزلك..الزراعة الداخلية