هي خبيرة التجميل السعودية وردة الصويمل، في الأصل رسامة، احترفت الرسم والنحت منذ كان عمرها 12 سنة، شاركت في عدة معارض بعمر 18سنة، فكانت دراستها الجامعية تختلف تماماً عن هوايتها.

تخرجت من جامعة الملك سعود بالرياض تخصص فنية أسنان، بعد ذلك درست التجميل في عدة أكاديميات دولية خارج المملكة العربية السعودية لاحتراف التجميل ومنها تخصص عناية بالبشرة.

"أنا زهرة" التقتها بهذا الحوار لتخبرنا عن رحلتها في عالم التجميل.

ما الذي يميزكِ عن غيركِ في عالم التجميل؟

ما يميزني عن غيري أنني مؤهلة للتعامل مع السيدات اللواتي تعرضن لا سمح الله لتشوهات أو حروق سابقاً بالوجه، وبالفعل لدى عميلات يقصدنني دائماً لأنى قادرة على إخفاء ندبات وتشوهات الحروق التى تعرضن لها جراء حريق حدث سابقاً بحيث يستحيل أن تلاحظي شيئاً من مسافة متر واحد، واستخدم لهن كريمات أساس طبية خاصة بهن أجلبها معى من الخارج خصيصاً لهن.

وكما هو معروف أن البشرة عندما تتعرض لحروق بليغة لاسمح الله بالوجه تكون حساسة، ولا تحتوى على مسام وبتالى تفرز حرارة مما يجعل كريمات الأساس العادية مهما كانت جودتها تذوب وتنصهر  بفعل الحرارة التى تخرج من البشرة، ولكني بحول الله استطعت مع دراسة خاصة مكثفة أن أتعلم كيفية التعامل وإخفاء هذه الحالات والعمل على تصفية بشرتهن بالمكياج بمواد طبية تكون آمنة لهن وتعطي النتيجة المطلوبة، وهذا مايميزني عن غيري.

ما هو نمطك وستايلك في التجميل؟

كل ما يبرز المرأة بشكل فاتن وجميل وراقي.

ما هي مشاريعكِ المستقبلية ؟

أنا الآن بصدد إطلاق "بيوتى شوب" في السعودية ودبى يحتوى على ماركة مكياج تحمل توقيعي، وتكون خالية من المواد الكيمائية والمواد المضرة بالبشرة للاستخدام اليومي و المحترف.

هل يعجبكِ المكياج الخليجي؟

أنا أميل الى الستايل الأوربي أكثر فأنا لا أحبذ المبالغة في المكياج أبداً.

هل يوجد للمكياج الخليجي مميزات معينة؟

نعم، وهو إبراز العين بالكحل العربى الأسود، فأسطورة عين المها هى عربية الأصل.

حدثينا قليلاً عن مكياج الشتاء 2013-2014؟

نرى  smoke eyes (العين الدخانية )  مع حمرة شفاه بارزة أيضاً ، مع استمرار موضه cat eye.

ما هي خطوات مكياج العروس الخليجية؟

تحضير البشرة قبل موعد الزفاف بفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر في المراكز المتخصصة، من أهم الخطوات قبل وضع مكياج الزفاف فإذا كانت بشرة العروس تحتوى على حبوب أو بثور أو دهنية أو تحتاج لعلاج سواء تقشير أو ليزر ينصح  بعمله قبل فترة من موعد الزفاف لا تقل كما ذكرنا عن ثلاثه أشهر، حتى يتسنى للبشرة أخذ راحة كافية بعد العلاج استعداداً للمكياج، أما بالنسبة لدوري كخبيرة تجميل وضع القاعدة المناسبة لها استعداداً لمد الفاونديشن عليها هى الخطوه الأولى، فالمكياج الصحيح يبدأ من الأساس الصحيح، والأساس الجميل يبدء من البشرة السليمة، تقنية أساس العروس تختلف تماماً عن باقي وصيفاتها أو عن أي سيدة أخرى.

نعتمد تقنية 3d في تصحيح ملامح الوجه وجعله متناسق ومناسب للتصوير، فيجب أن تكون تغطيته سميكة وخفيفة في ذات الوقت، والسبب أن العروس تتعرض إلى الكثير من الإضاءة أثناء التصوير، وبالنسبة لاختيار الألوان يتم مناقشتها مع العروس على حسب ما يناسبها من ناحية لون البشرة والشعر ومسكه الورد، وشخصياً أفضل الألوان الطبيعية لها كالبيج ودرجات الألوان الترابية المائلة للوردي والمشمشي أكثر مع لون الشفاه الطبيعية.

ما هي الماركة المفضلة بالنسبة لكِ؟ كل ما هو جيد وراقي وذا جودة عالية فجميع أدوات المكياج التي لدي من ماركات عالمية معروفة، فأنا لا أركز على ماركة معينة ودائما أبحث عن الأفضل بغض النظر عن التكلفة.

هل توجد طريقة معينة لمكياج ذوات البشرة الحساسة؟

أكيد يجب عليها أن تختار كريم الأساس المناسب لها، والذي يخفف الاحمرار، ومن ثم نستخدم لها مستضرات  تكون خالية من العطور وطبية نوعاً ما وخفيفة على البشرة.

ما هي الألوان التي لا تستغنين عنها عند وضعكِ للمكياج؟

اللون المشمشي استخدمه بكثرة في تخفيف حدة اللون والدمج.

ما هي نصائحكِ لإزالة مكياج السهرة؟ لا تنامي ووجهكِ يحتوى على مساحيق تجميل، لأن تجديد الخلايا وترميم البشرة يكون في فتره الليل، فيجب عليكِ إزالة مساحيق التجميل عن الوجه كاملاً  باستخدام حليب خاص، ومن ثم غسل الوجه بغسول خفيف ووضع كريمات الليل المرطبة قبل الخلود إلى النوم.

ما هي النصيحة التي تقدمينها لقارئات" أنا زهرة"؟

الاهتمام بالبشرة وصحتها وحمايتها من الشيخوخة بشرب كميات كبيرة من الماء، وأخذ الفيتامينات اللازمة والكافية، والإكثار من أكل الخضروات والفاكهة، ووضع واقي شمس قبل الخروج من المنزل يغني عن المكياج اليومي.