بعدما كشفت "أنا زهرة" الأطعمة التي قد تؤدي الى الإصابة بسرطان الثدي، ها هي تسلّط الضوء على أهم النصائح الغذائية والأطعمة التي تساعد في الوقاية من سرطان الثدي الذي يعدّ أكثر أنواع  السرطان شيوعاً بين النساء.

أكثري من الأطعمة الغنية بالفيتامين د

المرأة التي تعاني من نقص في الفيتامين د هي الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي. الإكثار من الأطعمة الغنية بهذا النوع من الفيتامين، يحميك من الإصابة بسرطان الثدي. وأهم مصادر الفيتامين د تتمثل في الحليب ومشتقاته والحبوب الكاملة والبيض والسمك والسردين.

ركزي على الدهون الصحية

الدهون المشبعة تزيد خطر إصابتك بسرطان الثدي. لذلك، عليك يا زهرتنا استبدالها بالدهون الصحية التي تتمثّل في زيت الزيتون وبذر الكتان وزيت الكانولا والأفوكادو والمكسرات النيئة غير المملّحة. هذه الأنواع من الدهون صحية تحميك من خطر سرطان الثدي.

استبدلي بعض المأكولات بالصويا ومنتجاتها

ما زالت الدراسات متناقضة حول مفعول الصويا في الوقاية من سرطان الثدي. لكن ما يمكن تأكيده أنّ استبدال اللحم الأحمر بلحم الصويا وتناول الصويا المحمصة بدلاً من التشيبس أمرٌ يخفّف من خطر التعرض للإصابة بسرطان الثدي.

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف

الخضار والفواكه والبقوليات هي الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تحميك من سرطان الثدي. إذا كنت تريدين تأمين حماية أقوى، عليك أن تركّزي على الخضار والفواكه ذات اللون الداكن لأنّها الأغنى بالمواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم.

 

المزيد:

ما هو المصدر الأساسي للفيتامين “د” في الشتاء؟

مرضى السكري لا يحتاجون إلى حمية!

اكتشفي المكوّن السري للنظام الغذائي الصحي!