أكد خبير التغذية الألماني أندرياس داكسنبرغر أنّ نسبة زبدة الكاكاو تعدّ معياراً هاماً لجودة الشوكولا. وكلما زادت نسبة زبدة الكاكاو، كان الشوكولا من النوعية الفاخرة يتمتع بفوائد صحية أكثر.

 وأردف داكسنبرغر اختصاصي كيمياء الأغذية في "الهيئة الألمانية للفحص الفني TUV" أنّ تأثير محتوى زبدة الكاكاو لا يقتصر على جودة الشوكولا فحسب، بل يؤثر أيضاً في مذاقه. فارتفاع نسبة زبدة الكاكاو في الشوكولا المُرّ يمنحه مذاقاً أكثر مرارة، بينما تزداد نسبة السكر والحليب عن نسبة زبدة الكاكاو في شوكولا الحليب.

على جانب آخر، أشار الخبير الألماني إلى أنّ عملية التخزين تؤثر في مدى احتفاظ الشوكولا بمذاقه، مؤكداً أنّه من الأفضل تخزين قوالب الشوكولا بعيداً عن الأطعمة ذات الروائح النفاذة، على أن يتم تغليفها بشكل محكم أيضاً، وإلا ستكتسب مذاقاً آخر.

وأضاف داكسنبرغر أنه يُمكن الاحتفاظ بقوالب شوكولا الحليب لمدة تصل إلى عام ونصف العام، في حال تخزينها في مكان جاف عند درجة حرارة تراوح بين 15 و 18 درجة مئوية، بينما يُمكن الاحتفاظ بالشوكولا المرّ في هذه الظروف لمدة تصل إلى عامين كاملين.

المزيد: بسكويت الشوفان أم الكوكيز بحبوب الشوكولا اكتشفي المكوّن السري للنظام الغذائي الصحي! ما هو المصدر الأساسي للفيتامين “د” في الشتاء؟