التسوّس واصفرار الأسنان وتراكم الجير والتهابات اللثة تعدّ مشاكل الفم واللثة التي تواجه المرأة وتؤدي الى أوجاع شديدة. لكن مع العناية الجيدة، يمكن لأسنانك ولثتك البقاء في حال جيدة لفترة طويلة. فهل تهتم المرأة العربية بصحة أسنانها بطريقة صحيحة؟ وما هي الخطوات التي تقوم بها لتحقيق هذا الهدف؟

 تنظيف الأسنان بالفرشاة مرة صباحاً ومرة مساء من خطوات العناية بصحة الفم التي تقوم بها المرأة في العالم العربي بعد انتشار حملات التوعية حول تنظيف الأسنان من قبل شركات معجون الأسنان. وفي استطلاع قامت به "أنا زهرة"، تبيّن أنّ هناك نسبة كبيرة من النساء في العالم العربي يستخدمن خيط الأسنان لتنظيف أسنانهن جيداً، فـ 44% من النساء المشاركات في الإستطلاع (بلغ عددهن 702) يستخدمن هذه الوسيلة للحفاظ على أسنانهن. يساعد خيط الأسنان في إزالة بقايا الطعام ويكافح الجير وبالتالي يخفّف من الإصابة بالتهابات اللثة. أما 28% من النساء المشاركات في الاستطلاع، فيستخدمن غسول الفم بدلاً من خيط الأسنان ربما لأنّه وسيلة سريعة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان من دون مجهود.

من جهة أخرى، 21% من النساء المشاركات يستخدمن أعواد الأسنان الخشبية التي لا تعتبر من الوسائل التي تساعد فعلاً في الحفاظ على صحة الأسنان بقدر ما هي وسيلة تساعد فقط في التخلص من بقايا الطعام. وأخيراً هناك فقط 7% من النساء المشاركات في استطلاع "أنا زهرة" يلجأن الى المحلول الملحي لتنظيف الأسنان، بالإضافة الى الفرشاة التي تعتبر وسيلة لحماية اللثة من الإلتهابات وتخفيف الآلام.

أخيراً يمكن اعتبار أنّ المرأة العربية تعطي اهتماماً كبيراً لصحة أسنانها في الوقت الحالي، مما سيخفّف مشاكل الفم واللثة بشكل كبير جداً. وإذا كنت ترغبين في التعرف أكثر إلى خطوات العناية بالأسنان خطوة بخطوة، اضغطي هنا!

المزيد:

ما الحلّ لالتهاب المرارة؟

العطش الشديد دلالة على…؟ إراحة العين تحميها من الجفاف