يتفق الأطباء حول العالم على أنّ المرأة التي تستطيع فعلاً خفض احتمالات إصابتها بسرطان الثدي هي تلك التي تحافظ على وزنها ورشاقتها. زيادة الوزن وتكدس الدهون في الجسم يزيدان احتمالات الاصابة بسرطان الثدي عند المرأة بنسبة 30 الى 60%. وتجدر الإشارة الى أنّ الدهون التي تتجمع في منطقة البطن وحدها قد ترفع خطر حدوث سرطان الثدي بنسبة 46%.

تزيد خلايا الدهون في الجسم من إفراز هرمون الإستروجين الذي يرفع من احتمال حدوث سرطان الثدي. كل كيلوغرام من الدهون يحفّز إنتاج المزيد من هرمون الإستروجين ويرفع خطر الإصابة بسرطان الثدي. كما أنّ زيادة الوزن في منطقة البطن التي تعاني منها المرأة بعد الخمسين، تزيد من إفراز السكر والإنسولين في الدم وترفع نسبة الإصابة بالتهابات، مما يزيد من احتمال نمو خلايا سرطانية بشكل فجائي.

إذا كنت تعانين يا زهرتنا من زيادة الوزن أو تجمّع الدهون في منطقة البطن، ما يعني زيادة محيط الخصر لديك عن 88 سنتيمتراً، فأنت بحاجة فوراً الى اتباع نظام غذائي صحي لخفض الدهون وحماية صحتك من خطر الإصابة بسرطان الثدي الذي يهدد حياة النساء حول العالم. خفّفي من تناول المقالي والوجبات السريعة، وابتعدي عن الحلويات وأكثري من الخضار والفواكه والمياه للتمتع بحياة صحية أفضل. ولا تنسي أهمية ممارسة الرياضة في خفض دهون الجسم وبالتالي حمايتك من سرطان الثدي.

المزيد:

ما هي الوجبات الخفيفة الأفضل لفترة الليل؟

ما هو المصدر الأساسي للفيتامين “د” في الشتاء؟

الحليب والعسل لمزاج أفضل