بعد الزواج مباشرة، ترغب كثيرات في حدوث الحمل بشكل سريع. قد يتحقق ذلك بسرعة في بعض الحالات ولكن في حالات أخرى، قد يتطلب وقتاً أكثر. إذا كنت ترغبين في تحقيق حمل سريع وصحي، اليك بعض النصائح التي حضرتها "أنا زهرة".

استخدمي جهاز مراقبة الإباضة

بعد انتهاء الدورة الشهرية، يمكنك استخدام جهاز مراقبة الإباضة الذي يساعد في الكشف عن نسبة الهرمونات في البول وتحديد يوم الإباضة بدقة تامة.

مارسي العلاقة الحميمة بانتظام

الاستمتاع بممارسة العلاقة الحميمة يساعد في الحمل سريعاً. مارسي العلاقة لمدة 3 مرات أسبوعياً ويفضَّل أن تكون الممارسة قبل يوم التبويض أو بعده، فالبويضة تبقى لمدة 24 ساعة. أما الحيوان المنوي فيبقى لخمسة أيام.

لا تنهضي سريعاً بعد العلاقة الحميمة

النهوض مباشرة من السرير بعد ممارسة العلاقة يؤدي الى إخراج معظم الحيوانات المنوية وبالتالي تخفّ نسبة حدوث الحمل. ابقي مستلقيةً على ظهرك في السرير لفترة ساعة بعد انتهاء العلاقة الحميمة.

ابتعدي عن التوتر

التوتر يؤثر سلباً في الإباضة. حاولي الاسترخاء قدر المستطاع ولا تجعلي موضوع الحمل مشكلة تزيد توترك. استرخي قدر المستطاع وإن شاء الله ستستطيعين بناء عائلة سعيدة.

انتبهي الى وزنك

زيادة الوزن تضاعف من خطر حدوث مشاكل في المبيض بسبب كمية الدهون المرتفعة في الجسم. انتبهي الى وزنك واختاري دائماً الأطعمة الصحية التي تتمثل في الخضار والفواكه واللحوم الخالية من الدهن والخبز الأسمر.

مارسي الرياضة بانتظام

الرياضة تساعد أولاً في الحفاظ على وزنك وثانياً تخفّف من توترك، مما يسهم في حدوث الحمل بشكل أسرع. مارسي الرياضة لمدة 20 الى 30 دقيقة من 3 الى 4 مرات في الأسبوع.

المزيد:

علاقة قوية بين سرطان الثدي والرضاعة الطبيعية!

دليلك إلى التغذية الصحية خلال الحمل قياس حموضة المهبل ضروري خلال الحمل